سلطانة

5 عادات تجنبيها عند استخدام الحاسوب المحمول!

مع ازدياد حاجاتنا إلى الحاسوب المحمول بشكل دائم في حياتنا اليومية، يقوم العديد من المستخدمين بعدة أخطاء أثناء استعماله، مما يؤثر عليه سلبا وينقص من عمره الافتراضي.

وإليك الأخطاء الأكثر شيوعا عند استعمال اللابتوب:

  • شحن بطارية الحاسوب لمدة طويلة، خاصة عند وضع الشاحن في الكهرباء أثناء تشغيله، الأمر الذي يؤدي إلى تلف البطارية وتضخمها، وينصح بإزالة البطارية عند استخدام الابتوب لمدة طويلة في مكان ما.
  •  لا تضعي حاسوبك على مكان مرن لا يستطيع الهواء الدخول إليه مثل الفراش أو على الأرجل، لأنه يؤثر على درجة حرارة الجهاز ويؤدي إلى ارتفاعها، ويمكنك الإستعانة بمروحة تبريد توضع أسفل الحاسوب لتبريده.
  • قلة النظافة من الأمور التي تؤثر على الحاسوب وتتلفه بشكل أسرع، خاصة إذا كان يحتوي على فتحات كثير تؤدي إلى دخول الأتربة، لذا يجب عليك تنظيف الجهاز من وقت للآخر وتجنب استخدام  مواد غير مخصصة لها مثل البارفان أو المناديل المعطرة، لأن ذلك يؤثر على جودة ووضوح الشاشة على المدى البعيد.
  • عدم حمل الحاسوب المحمول من الشاشة فهذا يؤدي الى الكثير من المشاكل، ومنها تضرر الجزء الفاصل بين الشاشة ولوحة المفاتيح، والضغط على الشاشة بقوة من الممكن أن يؤدي لتلف جزء منها.
  • تجنبي تحريك الشاشة للأمام والخلف باستمرار، لأن ذلك يؤثر سلبا على المحركات التي تربط الشاشة بلوحة المفاتيح، ما يؤدي إلى إتلاف شاشة الجهاز.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا