سلطانة

بالصور… وضعية نومك تكشف شخصيتك

كشفت الدراسات الحديثة أن وضعيات النوم ليست مجرد وضعية يقوم بها الانسان طوال حياته والتي تؤمن له الراحة الجسدية خلال الليل، بل أنها يمكن أن تكشف عن شخصية الفرد وتحدد خصاله بتفاصيل أكثر دقة.

واستطاع العلماء الربط بين الشخصيات ووضعيات النوم وذلك بعد دراسة العديد من الوضعيات الغريبة والغير مريحة لصاحبها أحيانا، والذي قد يجد صعوبة كبيرة في تعديلها لأنها جزء منه.

وهناك 6 وضعيات أساسية للجسد خلال النوم وهي النوم على الظهر أو على البطن أو على أحد الجانبين، والتي قد تتضمن اضافات مثل احتضان الوسادة أو جمع اليدين.

وأظهرت الدراسات أن الذين ينامون على جانبهم الأيسر هم أكثر إبداعاً وسعادة من الذين ينامون على جانبهم الأيمن والذين عادة ما يستيقظون بمزاج عكر.

  • وضعية الجنين:

وضعية الجنين

هذه الوضعية شائعة جدا وتعتمد على النوم على أحد الجانبين مع ثني الساقين بشكل يشبه وضعية الجنين، فإذا كنت سيدتي تعتمدين على هذه الوضعية فأنت من الأشخاص الأقوياء ولديك قلب أبيض في نفس الوقت.

  • وضعية جذع الشجرة:

وضعية جذع الشجرة

تقوم هذه الوضعية على الاستلقاء على الجانب مع بسط اليدين والساقين تشبه شكل جذع الشجرة، حيث أن الأشخاص الذين يقومون بها لا يتحركون كثيراً خلال النوم ويكونون اجتماعيين ومرنين ويسهل التعامل معهم.
وينشر هؤلاء الأشخاص الطاقة الإيجابية أينما حلّوا ويثقون بالآخرين بسرعة، كما يميلون أحياناً إلى العناد.

  • وضعية المشتاق:

وضعية المشتاق

وضعية النوم على الجانب مع مد اليدين إلى الأمام تشبه كما أن الشخص مشتاق لحبيبه، فإذا كنت من الذين يعتمدون هذه الوضعية فأنت تحبين التغيير وكل ما هو جديد ومثير في هذه الحياة، ولكنك في الوقت نفسه تعاني من الريبة والشك بشكل كبير.

  • وضعية الجندي:

وضعية الجندي

استلقائك على الظهر مع مد ذراعيك إلى الجانبين يدل أنك كتومة بشكل كبير وتفضلين التعامل مع أي مشكلة تواجهك بصمت، كما أنك لا تضخمي الأمور حتى ولو كانت كارثية وتحاولين دائماً تصغيرها والتعامل معها بشكل أفضل.

  • وضعية نجم البحر:

وضعية نجم البحر
إن كنت من الأشخاص الذين يعتمدون وضعية الاستلقاء على الظهر بحيث تكون الذراعان إلى أعلى بجانب الوجه، فأنت من الأشخاص الذين يتمتعون بكاريزما وشخصية محببة أيضا، كما أنك مستمعة جيدة وتحبين مساعدة الآخرين.

  • وضعية السقوط الحر:

وضعية السقوط الحر
إن الاستلقاء على البطن مع إدارة الرأس إلى أحد الجانبين ووضع اليدين فوق الرأس أو حول الوسادة، يدا على أنك من الأشخاص الواثقين جداً بأنفسهم، كما أنك تحبين اثارة الضوضاء والضجة ولا تتقبلين النقد بشكل جيد.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا