سلطانة

أملن… إنطلاق المسابقة الوطنية للإملاء باللغة الأمازيغية بتافراوت

بعد النجاح الكبير الذي عرفته المسابقات الوطنية في الدورات السابقة، و بناء على اتفاقية الشراكة بين الجمعية و أكاديمية جهة سوس ماسة و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وفي إطار فعاليات الدورة 11 لفستفال تيفاوين، نظمت، صباح اليوم الأربعاء المسابقة الوطنية السابعة لأولمبياد تيفيناغ بالمدرسة الجماعاتية أملن بمنطقة تافراوت، وذلك موازاة مع الدورة 11 لفستيفال تيفاوين.
هذا وقد عرفت هذه الدورة مشاركة 28 تلميذ من 9 أكاديميات المملكة، إضافة إلى 5 مشاركين عن مؤسسات “مدرسة كم” التابعة لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية.
إلى ذلك وفي تصريح صحفي، أكد ” حسن أخواض” المشرف التربوي على مسابقة تيفيناغ، أن هذا النشاط موعد سنوي لإذكاء روح المنافسة بين المتعلمين، و مناسبة متميزة لتقييم تطور تعميم تدريس اللغة الأمازيغية بالمغرب و فتح نقاشات للرفع من هذه اللغة التي كرسها الدستور الجديد للملكة باعتبارها لغة رسمية للبلاد إلى جانب اللغة العربية.
يشار أن هذه المسابقة تمت بحضور المسؤولين والأساتذة والباحثين في الشأن التربوي الأمازيغي، إلى جانب السادة المفتشين و منسقي اللغة الأمازيغية بالنيابات و أساتذة اللغة الأمازيغية وكل المهتمين بالشأن التربوي.

المسابقة الوطنية السابعة لأولمبياد تيفيناغ

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا