سلطانة

بالصور… معظم ضحايا اعتداء ميونيخ مسلمون !

أعلنت مواقع أجنبية حصيلة الهجوم الألماني بالرصاص من قبل الألماني علي ديفيد سنبلي من أصل إيراني،  حيث لقي ألماني واحد فقط كان بين 9 قتلى، والباقي أجانب من جنسيات عدة، بينهم 6 مسلمين من تركيا وكوسوفو، وهم معظم ضحايا مجزرة المراهق، ممن اتضح أن أعمار أكثرهم من 14 إلى 21 سنة، وهم 4 إناث و5 ذكور،

فيما تتم معالجة 27 جريحاً ومشوّهاً في المستشفيات، منهم 10 بحالة حرجة، وهذه آخر وأحدث جرد لما ارتكبه سنبلي، وهو القتيل العاشر، وسقط منتحراً برصاصة أطلقها على رأسه من أحد مسدسين كانا بحوزته، إضافة إلى حقيبة كانت على ظهره مكتظة بذخيرة من 300 رصاصة.
وذكر موقع Greek Reporter أن من بين الضحايا أيضا، يوناني ربما يكون مسلما، اسمه Houssein Daitzik وأن أصله من تراقيا، الشاملة كمنطقة جغرافية بجنوب البلقان أجزاء من تركيا واليونان وبلغاريا، وقتله سنبلي برصاصتين خارج “ماكدونالدز” حين أنقذ شقيقته من موت كان حاسما عليها، فقد دفعها بيديه وأبعدها عن سنبلي الذي أرداه قتيلا للحال “وحين علم والده بمقتله، انهار بنوبة قلبية فاجأته، فنقلوه الى مستشفى للعلاج” لذلك أجمعت وسائل الاعلام على تسميته ببطل.
وكذلك من بين الضحايا 3 أتراك مسلمين، ممن تم الاتصال بعائلاتهم قبل أن تبث أسماءهم قناة NTV الإخبارية التركية، نقلاً عن وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، وهم Sevda Dag ومواطنها Can Leyla البالغ عمر كل منهما 14 سنة، إضافة إلى Selcuk Kilic وعمره 21 عاماً.
وهناك أيضا 4 قتلى من كوسوفو، بينهم 3 مسلمين، وهم Dijamant Zabergia البالغ عمره 21 سنة، ووالده نعيم هو من نراه بصورة تنشرها “العربية.نت” نقلاً عن صحيفة “الغارديان” البريطانية، ويبدو فيها حاملاً صورة ابنه القتيل، وهو من كتب بحساب ابنه “الفيسبوكي” نعياً، أخبر به أصدقاءه عن مقتله، فأقبلوا مترحّمين عليه. كما من كوسوفو مراهقتان، عمر كل منهما 14 سنة، وهما مسلمتان من ألبانيا أصلاً، وفق ما اتضح من نعي ومشاعر حزن كتبها أصدقاء الضحيتين في حسابات “فيسبوكية” لهم، وهما طبقاً لما قرأت “العربية.نت” اسميهما بصحيفة “التلغراف” البريطانية Armela Segashi و Sulaj Sabina أرميلا سيغاشي وسابينا سولاج.
ومن بين القتلى أيضا قتل امرأة من كوسوفو أيضاً، عمرها 45 سنة، ولم يرد اسمها في أي بيانات، وربما كانت مسلمة، فإذا كانت كذلك يكون علي ديفيد سنبلي قتل 6 مسلمين، إضافة إلى نفسه المنتحرة، على افتراض أنه مسلم.
و الألماني الوحيد بين الضحايا هو Gulliano Kollmann البالغ عمره 18 سنة، وقتله سنبلي برصاصة خارج محل “ماكدونالدز” للوجبات السريعة.

[soltana_gal_embed id=”131481,131482,131483,131484,131485″]

vous pourriez aussi aimer