سلطانة

عضو بهيئة كبار العلماء السعودية: لعبة بوكيمون غو خيانة للوطن

صرّح الشيخ عبد الله المنيع عضو هيئة كبار العلماء في السعودية أن هيئة كبار العلماء أفادت أنه لا يجوز لعبة “بوكيمون غو” التي اشتهرت مؤخرا وأصبحت اللعبة المفضلة عند الملايين حول العالم.

وكشف الشيخ في حديث له مع صحيفة “عكاظ” أن هذه اللعبة تهدف إلى كشف مواقع سرية تضر بالأمن الوطني وبالتالي فهي تعد خيانة للوطن.
كما قامت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بنشر فتوى تحرم لعبة البوكيمون الشهيرة على موقعها الإلكتروني الرسمي، معتبرة أنه تتبنى نظرية التطور والارتقاء التي تشبه طريقة القمار المحرم.

كما اعتبرت اللجنة التي تتكون من من الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، والشيخ صالح الفوزان، والشيخ عبد الله بن غديان أن هذه اللعبة تعتمد على رموز وشعارات لديانات ومنظمات منحرفة، كالنجمة السداسية والصليب والمثلثات والزوايا، ورموز من المعتقد الشنتوي.

وقامت اللجنة عبر هذه الفتوى التي أصدرت سابقا بتحريم اللعبة الشهيرة وتحريم الأموال الحاصلة منها، كما أوصت جميع المسلمين بالامتناع عن لعبها من أجل المحافظة على الدين والعقيدة والأخلاق.

ومن جهتها نفت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء عبر حسابها الرسمي على تويتر إصدار فتوى تتعلق بلعبة “بوكيمون غو”، وكشفت أن الحكم بخصوص النسخة الحديثة من هذه اللعبة يتطلب فتوى جديدة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا