سلطانة

بالفيديو… زوجة ترامب تسرق عبارات ميشيل أوباما في أول خطاب رسمي لها

وضعت ميلانيا ترامب – زوجة المرشح الجمهوري دونالد ترامب – نفسها في موقف محرج، في أول خطاب رسمي هام لها أمام الجماهير، حيث خاطبت الحضورَ بعبارات يبدو أن بعضها مسروق حرفياً من خطاب للسيدة الأولىميشيل أوباما عام 2008 في مؤتمر الحزب الديمقراطي.
وتتمحور جميع فقرات الخطاب حول موضوع واحد هو أهمية المثابرة والكدّ في العمل مع النزاهة والصدق والأمانة، حسب تقرير نشرته النسخة الأميركية لـ”هافينغتون بوست”، الثلاثاء 19 يوليو/تموز 2016، الأمر الذي أثار سخرية المتابعين.
إليكم فقرات خطاب ميلانيا ترامب التي تضمنت في داخلها عبارات منقولة كما هي عن خطاب ميشيل أوباما (موضحة بالخط السميك):
قالت ميلانيا ترامب أمام حشد من آلاف الحضور والنواب الجمهوريين والصحفيين والإعلاميين ليلة الاثنين في كليفلاند: “منذ صغري طبع والداي فيّ قيم المثابرة في العمل حتى يكون لك ما تريد في الحياة، وأن كلمتك ميثاق شرفك وأن تلتزم بما تقول وتحفظ عهدك، وأن تعامل الناس باحترام”.
وفي عام 2008 قالت ميشيل أوباما: “عليك المثابرة في العمل حتى يكون لك ما تريد في الحياة، وأن كلمتك ميثاق شرفك وأن تلتزم بما تقول وتحفظ عهدك، وأن تعامل الناس باحترام وكرامة حتى لو لم تكن تعرفهم أو لم تتفق مع رأيهم”.
كذلك انتحلت زوجة ترامب سطراً كاملاً عن الأطفال من خطاب ميشيل أوباما يقول: “نريد لأطفالنا في هذه الأمة أن يعرفوا أن لا حدّ لسقف إنجازاتك سوى قوة أحلامك وقوة إرادتك للعمل على تحقيقها”.
وهو ما كانت ميشيل أوباما قالته عام 2008: “نريد أطفالنا وكل أطفال هذه الأمة أن يعرفوا أن لا حد لسقف إنجازاتك سوى مبلغ أحلامك وقوة إرادتك للعمل على تحقيقها”.
لكن لا نعلم اذ كان ترامب قد شاهد خطاب ميشيل أوباما على الهواء مباشرة عام 2008 أم لم يفعل، فإننا على الأقل نعلم علم اليقين أنه شاهد خطابها عام 2012 وأنه لقي استحسانه وإعجابه.
تغريدة لترامب: خطاب رائع ألقته ميشيل أوباما تحت وطأة ضغط كبير. على الديمقراطيين أن يرفعوا رأسهم فخراً! (5 سبتمبر/أيلول 2012)

tr
جاريت هيل الصحفية والمصممة الداخلية كانت أول من أشار إلى الأسطر المنحولة، عبر حسابها في موقع تويتر.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا