سلطانة

طرق بسيطة لتنعشي بشرتك في فترات الحر الصعبة

في الصيف تزداد درجة حرارة الجسم فتبدأ علامات التعب بالظهور على بشرة الوجه، لكن يمكنك باتباع خطوات بسيطة استرجاع الانتعاش والحيوية من جديد.

إليكِ بعض النصائح السهلة للحفاظ على نضارة وإنتعاش البشرة المجهدة:

غسل البشرة

احرصي على غسل بشرتك بشكل يوميًا، فذلك يعمل على الحفاظ على نظافة البشرة وإزالة الشوائب المتراكمة خلال اليوم، ويساعد على منع ظهور الحبوب.

التقليل من تناول الأملاح

إن تناول كميات كبيرة من الأملاح يؤدي إلى انتفاخ العينين وشحوب البشرة. كما يتسبب في جفاف الجسم، مما يؤدي للعديد من المشكلات الصحية. لذلك، احرصي على تخفيف تناول الملح للحفاظ على صحة جسمك وبشرتك.

تقشير البشرة

تقشير البشرة هو خطوة ضرورية للتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يمنحك بشرة نضرة ومنتعشة ويخلّصك من إجهاد البشرة. استخدمي مقشر لطيف على البشرة أسبوعيا.

النوم لفترة كافية

إن قلة النوم تؤدي للمظهر المجهد والشاحب للبشرة. فتأكدي من الحصول على قدر كاف من النوم كل ليلة، لتضمني بشرة صحية، وإطلالة أكثر شبابًا. فأثناء النوم، تعمل البشرة على تجديد خلاياها وإصلاح التلف، مما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد وحب الشباب.

شرائح الخيار والبطاطس

إن كنت تعانين من انتفاخات العينين ومظهرها الشاحب، فاستخدمي شرائح البطاطس أو الخيار على عينيك لعدة دقائق. فهي تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على التخلص من الانتفاخ والاحمرار، كما تعمل أيضًا على التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعين.

الكريمات الليلية

استخدمي كريم ليلي لترطيب بشرتك، فهو من أفضل الوسائل للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، فهو يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، وكذا على تجنب ظهور التجاعيد والحفاظ على نعومة البشرة.

الخلطات الطبيعية والمنعشة

حضري بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وإنعاش البشرة المجهدة.
فمثلا اخلطي الحليب أو اليوغورت مع ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون. ثم ضعيه على البشرة لمدة 10 دقائق، واشطفيه بالماء البارد.
بعد ذلك، رشي القليل من ماء الورد على بشرتك لإنعاشها والحفاظ على ترطيبها.

شرب الماء

تأكدي من شرب ما لا يقل عن لترين على الأقل من الماء خلال اليوم، فهو يساعد على الحفاظ على صحة وترطيب الجسم والبشرةكما أنه من أفضل الوسائل لتنقية الجسم من السموم والحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة.

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أفضل وأسرع الوسائل للتخلص من الإجهاد. احتفظي بزجاجة من ماء الورد في الثلاجة، كي تستخدميها عند عودتك إلى المنزل. قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بماء الورد البارد لمدة دقيقة واحدة، وستحصلين على بشرة نضرة، نظيفة وناعمة. كما يمكن تكرار ذلك خلال النهار.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا