سلطانة

تعرفي على كريم الأساس الذي يلائم بشرتك

عرفت كريمات الأساس تطورا كبيرا، وأصبحت تتوزع بتركيبات وأنماط مختلفة، فهنالك الأنواع الكلاسيكية منها، التي تأتي إما على شكل كريم سائل، أو بودرة، أو عجين.

وهنالك مستحضرات خاصة بالاستعمال اليومي مثل BB أو CC كريم، التي تضم مواد مرطبة وواقية للبشرة، وكذا مكونات تخفي عيوبها وتوحد لونها، وهي تناسب النساء اللواتي يفضلن المظهر الطبيعي.

اختاري الأنسب لنوعية بشرتك، فالبشرة الجافة تحتاج إلى كريم سائل لكي لايزيد من جفافها، وهذا الأخير هو الأفضل والأسهل لغير المتمرسات على وضع المكياج.

لتثبيت كريم الأساس ينبغي وضع بودرة خفيفة، خاصة على البشرة الدهنية، وإذا كنت في حاجة لتغطية أكبر، استعملي البودرة المضغوطة، لأنها تلائم ذوات البشرة التي تعاني البقع السمراء، أو البثور.

أما عن تقنية اختيار أنسب كريم أساس لبشرتك فعليك اختياره بعناية حيث يكون خفيف على البشرة ولايظهر على شكل قناع على الوجه.
وينبغي تجربته على بشرة خالية من المكياج بدل راحة اليد لأن لونها لاتكون موافقة للون بشرة الوجه.

إذا كنت ترغبين في إخفاء البثور أو الهالات السوداء، فاختاري منتوجا ذا تركيبة قوية توحد اللون وتخفي العيوب والشوائب من البشرة.

ويعتمد نجاح أو فشل استعمال كريم الأساس على اختياره أولا، ثم في طريقة استعماله، ويطبق كريم الأساس إما بواسطة الإسفنجة للحصول على طبقة شفافة تثبت بسهولة على البشرة، كما يمكن اختيار الفرشاة لأنها الأسهل، أو استعمال الأصابع لأنها الأسرع والأقل تكلفة والتي تعطي تحكما أكبر.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا