سلطانة

البيضاء تحتضن مهرجان “كازا آرت” في دروته الأولى

نظمت جمعية “لغراد للثقافة والفنون”، الدورة الأولى لمهرجان “كازا آرت” فعاليات مهرجان “كازا آرت” بالدار البيضاء، الذي افتتح يوم مساء الخميس، وتتواصل فعالياته اليوم الجمعة، تحت شعار “ثراثنا .. ثرائنا”

وحضرت الممثلة المصرية لقاء سويدان، والشيخة البحرين وملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا، بالإضافة إلى مصممين أزياء مغاربة مثل سهام إحسان

وقالت سارة رقيب، رئيسة جمعية لغراد المنظمة لمهرجان “كازا آرت”: “إن المهرجان يعتبر الأول من نوعه للعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، بحيث يجمع ما بين الفن والثقاف، ويسلط الضوء على المدينة سياحيا”

وأكدت سارة في حديثها ل”سلطانة” أن المهرجان يهدف للمحافظة على التراث وتجذير الهوية من خلال إحياء العادات والتقاليد وحمايتها وتفعيل دورها في برامج التنمية المستدامة، حتى نقول للعالم إننا نحقق ذواتنا بتراثنا وأصالتنا”.

وستبدأ اليوم مسابقة “ستار شاف”، يتبارى فيها عدد من الطهاة الهواة، الذين سيتنافسون في تحضير وجبات باستخدام منتجات مغربية وعربية، وسيحظى الفائز بالظهور في برنامج تلفزيوني.

أما الختام  سيكون مع عرض “كازا آرت فاشن”، وهو عبارة عن عرض أزياء تراثي مغربي – عربي، يهدف إلى إبراز أهمية الأزياء في التعريف بحضارات الشعوب وتاريخها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا