سلطانة

بلمختار للمغاربة: لم نرخص لأي مؤسسة خصوصية باعتماد التعليم البريطاني

©PHOTOPQR/OUEST FRANCE:Marc OLLIVIER saint ganton le 04 09 2012 ; Le petit village de Saint Ganton (35) ouvre son école communal avec trois classes pour cette rentrée 2012. Une classe de maternelle et deux classes de primaire. 66 enfants sont inscrits. L'école a été construite grâce à l'aide des parents.

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن الوزارة لم ترخص إلى حدود الآن لأي مؤسسة خصوصية باعتماد النظام التعليمي البريطاني أو البرامج التعليمية البريطانية أو تدريس منهاج آخر غير المنهاج الوطني باللغة الإنجليزية.

ودعت وزارة “بلمختار” آباء وأمهات أولياء التلاميذ والتلميذات إلى التأكد من الوضعية القانونية لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي التي يرغبون في تسجيل أبنائهم بها، من حيث الأسلاك التعليمية المرخص لهذه المؤسسات بفتحها والبرامج التعليمية المعتمدة بها، وذلك بغاية تفادي المشاكل والصعوبات التي قد تصادفهم مستقبلا أثناء المصادقة على الشواهد المدرسية أو اجتياز أبنائهم للامتحانات الإشهادية أو التحاقهم بمؤسسات تعليمية أخرى خصوصية أو عمومية.

وأكدت الوزارة أن ” مؤسسات التعليم الخصوصي ملزمة قبل إصدار أية وسيلة إشهارية حول الخدمات التي تقدمها، تضمين الإعلانات واللوحات الإشهارية وجميع الوثائق الصادرة عنها رقم وتاريخ الرخصة المسلمة لها، والحرص على مطابقة المعلومات المتضمنة في هذه الإعلانات لمضمون الترخيص على مستوى الأسلاك الدراسية والبرامج التعليمية المرخص لها بتلقينها ونوعية الشواهد التي تمنحها لتلاميذها”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا