سلطانة

مسلم بريطاني يطلق موقعاً للرجال للعثور على زوجة ثانية

أطلق الشاب المسلم آزاد شيوالا موقعاً للتعارف على الانترنيت لمساعدة الرجال في البحث عن الزوجة الثانية، ووصل عدد المشتركين في الموقع ما يقارب الخمسة والثلاثون ألف بريطاني.

وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن موقع ” SecondWife.com ” أثار جدلا واسعا في ابريطانيا، باعتبار أن تعدد الزوجات أو الجمع بين زوجتين هناك أمراً غير قانونيا، ويمكن أن تصل عقوبته إلى سبع سنوات.

وحذر النائب المسلم خالد محمود النساء من الدخول في علاقة تعدد الزوجات، لأنه يحرمهن من الحقوق المالية التي تتعلق بالزواج، كما عارض فكرة هذا الموقع ووصفه “بالأحمق”، وقال: “هذه العلاقة تضع الشخص في خطر كبير، لأنها لا تسمح له بالمطالبة بالأملاك كشريك، ومن غير المقبول أن يضع الأشخاص أنفسهم في هذا الموقف الضعيف، يعتقدون أنهم يفعلون الشيء الصحيح، ولكن هذا يعرضهم للخطر من ناحية الوضع المالي”.

من جهتها قالت مريم خان عضو مجلس وشوود هيث في برمنغهام: “من يعاني هن النساء، البحث عن زوجة ثانية في هذه الأيام هو عدم احترام للمرأة، وهو لا يتبع تعاليم الإسلام بطريقة عادلة، وتنتهي الأمور إلى تدهور العلاقة بين الزوج والزوجة الأولى”.

ويعتقد صاحب الفكرة آزاد شيوالا البالغ من العمر 33 عاما، أن تعدد الزوجات سيصبح قانونياً في المملكة المتحدة، ويصر على قوله “هذا زواجي، لست في حاجة للحصول على قطعة من الورق، هل من غير القانوني أن يكون لديك عشيقة مثلاً؟”.

ويقول: “يذهب الناس إلى الملاهي الليلية للحصول على ليلة واحدة مع فتاة وتكون تلك النهاية. رجل يريد الزواج من عدة نساء بطريقة شريفة، ويريد أن يشارك الحب والموارد، لماذا يكون هذا الأمر بمثابة مشكلة وقضية؟ الأمر غير متاح للجميع، بعض الرجال ليس لديهم القدرة الجسدية أو المالية لرعاية أكثر من امرأة”.

وأضاف شيوالا أن تعدد الزوجات لا يقتصر فقط على الإسلام “فمنذ أكثر من قرنين، كان هناك نواب لملوك بريطانية لديهم سبعة أو ثمانية زوجات، الإسلام يضع حداً لعدد الزوجات، بينما الأديان الأخرى لا تضع هذا الحد. إذا كان الأمر جيداً بالنسبة لي ومقبولاً في نظر الله فلا مشكلة” حسب قوله.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا