سلطانة

هذا ما يحصل لوجهك عند استعمال مكياج غير أصلي أو منتهي الصلاحية

تستخدم النساء الكثير من مستحضرات التجميل وتخزن العديد منها للمناسبات و لإطلالاتها المتميزة إلا أن للمكياج فترة صلاحيـــة مثلها مثل الأدوية والمنتجات الغذائية ويلزم التخلص منها بعد انتهاءها..

إليك أهم ما يجب أن تعلميه عن مستحضرات التجميل:

  • يجب استعمال مستحضرات تجميل أصلية سارية الصلاحية لكي لا تشكل خطورة على البشرة لأن المستحضرات المنتهية الصلاحية تتفكُك كيماوياً وتتحلل إلى عناصر تزيد خطورة الإصابة بالتحسس أو التهيج.
  • المستحضرات غير الأصلية لا تخضع للاختبار المخبري وغالبا ما تكون سبباً في إطلاق عدد من التفاعلات الجلدية التي قد تتسبب في تغيير لون البشرة في بعض المناطق إضافة إلى الحساسية التي تكون سببا فيها.
  • حفظ مستحضرات التجميل يجب ان يتم في ظروف مناسبة لأنها تتأثر بالبيئة المحيطة، بما في ذلك درجات الحرارة والرطوبة والأشعة الشمسية والهواء.
  • من أكثر الأخطار شيوعاً انتقال مركبات من العبوات البلاستيكية الى المادة التجميلية ذاتها، ما يفسح المجال لحدوث تفاعلات ما يجعلها غير آمنة ويمكن أن تؤثر سلباً على الصحة. لذلك يجب التأكد من أغلاقها باحكام.
  • ومن الشائع بين النساء تبادل استعمال بعض أنواع مواد التجميل، مثل أحمر الشفاه أو الماسكرا ما يفسح المجال الى انتقال الأمراض المعدية.
  • ويعتبر أحمر الشفاه من أكثر مواد التجميل التي تثير المشاكل لأنه لا يتم الاحتفاظ به في العلبة التي توضح تاريخ صلاحيته، اذ كثيراً ما تنسى المرأة أول مرة استخدمته، وتتفاجأ بعد حين أنه بدأ يتكسر، ويفقد رطوبته ولمعانه، وتغيرت رائحته، وفي حال ظهور احدى هذه العلامات فإنه يتوجب التخلص منه كلياً وعدم التفكير باستعماله.
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا