سلطانة

5 أشياء تقومين بها تجعل الرموش أقل سماكة

الأهداب الطويلة والكثيفة تعد من رموز الجمال عند المرأة فهي تزيد من سحر العيون وجاذبية الوجه. ولكن هناك أشياء تقوم بها المرأة يوميا تتلف الرموش وتضر بصحتها.
تعرفي على الأخطاء الشائعة التي ترتكب في حق الرموش وتجنبيها.

تقويس الرموش بعد وضع الماسكارا

يجب تقويس الرموش واستعمال الأدوات المخصصة لذلك قبل وضع الماسكرا لأن الرموش تصبح قاسية وسهلة التكسر عندما يوضع الماسكرا عليها.

وضع الرموش الاصطناعية أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع

الإكثار من استعمال الصمغ وشد الجفن لإزالة الرموش الاصطناعية يؤدي إلى تساقط الشعيرات الطبيعية. كما أن اللصاق الذي يستعمل يسبب التوهج للعين ويُتقّل الرموش ويجعلها أكثر عرضة لضّرر.

حك العيون بأيادي غير معقمة:

العين منطقة حساسة يجب التعامل معها برفق فحك العيون والضغط عليها يسبب التوهج لها ويضر بها خاصة إذا كانت الأيادي متسخة وحاملة للميكروبات وهذا ينعكس سلبا على صحة الرموش ومثانتها.

عدم استعمال مزيل المكياج المناسب لمنطقة العين

يجب اختيار منظفات خاصة بالعين ويفضل استعمال التركيبات الزيتية فهي تزيل المكياج من العيون بلطف دون إذاءها وهي تعمل أيضا على تنعيم الرموش.

وضع الماسكارا المضادة للماء بشكل يومي

تدوم هذه التركيبات طويلا ولذلك من الصعب إزالتها دون فرك العين أو مسحها بشدة. لذلك من الأفضل استعمال هذه التركيبات فقط في المناسبات الخاصة.

عدم تنظيف منطقة العين بشكل منتظم

تحتاج الرموش إلى التنظيف اليومي مثلها مثل مسام البشرة، إذ أن تراكم الزيوت والأوساخ حول الرموش يسرع من تساقطها. استخدمي المنظفات الخاصة بمنطقة العين لتنظيفها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا