سلطانة

5 طرق لتتخلصي من مشكل نمو الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر الزائد المتكررة عن طريق الحلاقة، الشمع أو الخيط قد تؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد. إذ تظهر عندما تلتف بصيلة الشعر في الاتجاه المعاكس، وتسبب نتوءات تدوم طويلا في حال عدم علاجها بالشكل المناسب.

تعرفي سلطانتي على كيفية التخلص من نمو الشعر تحت الجلد بكل سرعة وفعالية:

الطريقة الأولى: التقشير

  • قومي بفرك المناطق التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد، مع تقشير البشرة بشكل منتظم إلى جانب التشذيب قبل استخدام الشفرة أو الشمع.
  • قومي بتقشير المنطقة المتضررة بلطف مرتين يومياً باستخدام منظف جسم معقم لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ التي تسبب انسداد مسامات البشرة والتي تعيق نمو الشعر. وإستخدمي قفازات التقشير لتحصلي على نتيجة مضمونة ولكي تصبح الشعرة النامية تحت الجلد في الوضعية المناسبة للإزالة.
  • الطريقة الثانية: أدوية معالجة لحب الشباب

    • إلى جانب التقشير، يمكنكِ الاستعانة بمستحضرات العناية بالبشرة والتي تخلصك من حب الشباب والرؤوس السوداء لتساعدك على التخلص من الشعر الزائد تحت الجلد. فهي تعالج تهيّج البشرة وتوّرمها وسيتيح المجال للشعر كي ينمو من جديد بطريقة سليمة.

    الطريقة الثالثة: الضغط بفوطة ساخنة

    • ضعي الماء الساخن على فوطة قطنية وقومي بوضعها على بشرتك بعكس إتجاه نمو الشعر، مع إضافة الماء الساخنة على الفوطة من جديد حين تبرد. هذه الطريقة  سترطب البشرة  وتفتح المسام  وتعطي مساحة للشعرة كي تنمو وتظهر على سطح البشرة وبذلك ستسهل عملية التخلص من الشعر العالق تحت الجلد.

    الطريقة الرابعة: إزالة الشعر بالملقط 

    • بعد الضغط بالفوطة الساخنة على البشرة، إستخدمي ملقط حاد أو إبرة معقمة للوصول إلى طرف الشعرة لإخراجها أو حتى تمهيد الطريق لها كي تنمو خارج الجلد. إذا صعب عليكِ الوصول إليها لأنها عميقة لا تستعملي القوة لإزالتها، فقط إذا كانت ظاهرة قومي بنتفها بواسطة الملقط  ثم قومي بفرك المنطقة بالدواء المطّهر لمنع تعرضها للجراثيم والوقاية من إصابتها بالإلتهابات ولوقاية بشرتك من أي انتفاخ أو تحسس.
    اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا