سلطانة

حسناء أزواغ: ملكة تحلم بإيواء مشردي عروسة الشمال

من أجل تحقيق حلمها في إنشاء مركز لإيواء مشردي مدينة طنجة، تشارك رئيسة جمعية القلوب الرحيمة في مسابقة برنامج ملكة الأعمال الإجتماعية في العالم العربي، وذلك بعدما تم إختيارها ممثلة للمغرب.

وتحدثت حسناء” أمس عن تجربتها في برنامج الملكة ومبادرتها على الصفحة الرسمية لبرنامج الملكة، والتي قالت أن هدفها هو توفير مقر يمكنها من تقديم كل الخدمات التي يحتاجها المشردين من إيواء وإطعام وعلاج ونظافة وغيرها ولهذا طرقت أبواب الدخول مغامرة المشاركة في مسابقة اجتماعية.

وتسعى رئيسة القلوب الرحيمة من خلال مشاركتها بتحقيق هدفها الأول في الحياة مساعدة المشردين، وقالت في حديثها لـ “سلطانة” “أنا لا أبحث عن الشهرة بمشاركتي في هذه المسابقة، هدفي فقط هو تمويل مشروعي مركز إيواء المشردين وتشكيل فريق متخصص للتدخل السريع، ليس فقط للحالات المستعجلة لدى المشردين، بل كذالك في حالة الكوارث الطبيعية”.

وحول فكرة تأسيسها للجمعية، تقول “كنت أنتظر حلول الليل بشوق لآخذ الطعام وبعض الملابس وأخرج للشارع بمساعدة زوجي لنقدم لهم الطعام واللباس ونسمع لقصصهم وظروف عيشهم، ومع التزامن مع الحراك الذي عرفه المغرب والذي عرف بـ20 فبراير، فجاءتني فكرة إنشاء جمعية لتحسيس هؤلاء الشباب وزرع روح التضامن والتكافل الاجتماعي فيهم”.

وتشارك “حسناء” في هذه المسابقة التي سيتم الإعلان عن نتائجها مساء اليوم الثلاثاء، من خلال مبادرة أطلقت عليها اسم “من الشارع إلى الحياة ” وتمكنت حتى الآن من تجاوز مرحلتين فيها، منافسة بذلك 40 سيدة يطمحن لبلوغ النهائيات التي تحتضنها دبي بمشاركة 11 مشاركة فقط.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا