سلطانة

الحلال لم يعد يخص الأكل فقط… تعرفي على الماكياج الحلال!

 المستحضرات بعلامة «حلال» تكتسح السوق وتكتسب شعبية واسعة بين النساء المسلمات حيث أصبحت العديد من الشركات تروج منتوجات خالية من المشتقات الحيوانية: لحم الخنزير أو الكلاب والكحول ويمتد المفهوم ليشمل طلاء أظافر قابل للذوبان مع الماء والذي لا يشكل حاجز يمنع المرأة من الوضوء السليم..

 يوضح عدد من مروجي “المكياج الإسلامي”، أن المرأة يمكنها أن تضعه في منزلها، وهي مرتاحة، خاصة أنه لا يتوفر على مواد محرمة كدهن الخنزير، إذ إن عددا  من النساء يضعن أحمر شفاه ويبتلعن بعض مكوناته.

يتيح نمو الاقتصاد الإسلامي المزيد من الخيارات حيث أصبحت العديد من الشركات توفر مستحضرات ”حلال”. إليك بعضا منها:

  • M.A.C أنتجت شركة “ماك” العالمية مجموعة كاملة من أحمر الشفاة تخلو تركيبتها من الكحول ودهون الخنزير والبقر. إذا لم تجدي علامة على جانب المنتج لونها أحمر قرمزي فهو إذا حلال لأنه خال من المواد المحرم إستعمالها.
  • L’Oreal Halal Lipsticks إذا كنت من محبات مستحضرات التجميل لهذه الشركة الشهيرة فحتى لا تحرمك من إستخدام منتجاتها خلال الشهر الفضيل قدمت خطا من أحمر الشفاة الذي لا يدخل في تركيبته أي دهن من الخنزير أو الكحول.
  • Nails INC قدمت أيضا خطا كاملا متعدد الألوان والدرجات من طلاء الأظافر الذي يتنفس أي يسمح بتسلل الماء والأكسوجين تحته إلى الأظافر.
  • Inglot O2M Breathable nail polish طلاء أظافر يسمح بسبب تركيبته الفريدة بتسلل الماء والأكسوجين إلى الأظافر أي أنه لا يفسد الوضوء.
  • vous pourriez aussi aimer