سلطانة

كيف تتخلصين من المسامات الواسعة؟

تعاني أغلب الفتيات من مشكلة المسام الواسعة وخصوصا صاحبات البشرة الذهنية فهي تفسد نضارة البشرة وتعطي مظهراً غير مرغوب به، كما أنها تعمل على امتصاص الماكياج سريعاً، مما يسبب العديد من المشاكل والمواقف المحرجة.

و تكون المسامات أوضح في البشرة الذهنية أكثر من البشرة الجافة وذلك بسبب عدة عوامل تؤدي إلى ظهورها بشكل ملفت، ومنها التعرض المباشر ولفترات طويلة إلى الشمس، والتي تتسبب في اتساع أحجام المسامات على البشرة مع الوقت ومنه فقدان مرونة ولمعان الجلد.

كما أن ظهور هذه المسامات المزعجة يتزايد مع التقدم في العمر نتيجة زيادة افراز البروتينات التي تفسد ملمس البشرة، ومن أجل الحد من تفاقم هذه المشكلة نقدم لك سيدتي بعض النصائح اليومية لعلاج المسام الواسعة في البشرة بشكل جذري وخلال اسبوع فقط:

  • غسل الوجه بالحليب:

ادلكي وجهك بقطعة من القطن مغموسة في الحليب حتى تساهمين في التخلص من الأوساخ والجراثيم التي تتراكم على سطح بشرتك والتي تعمل على انسداد المسامات وظهورها بشكل أوسع.

  • غسل الوجه بلطف:

احرصي على غسل وجهك بلطف حتى تتجنبين تعرض البشرة للجفاف وزيادة افراز الزيوت.

  • مداومة تطهير الوجه:

نظفي بشرتك يوميا عند الاستيقاظ وقبل الخلود إلى النوم، ويفضل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ حتى يمنح لبشرتك الحماية الطبيعية.

  • دلكي بشرتك بالثلج:

إن البرودة التي تتعرض لها البشرة تساهم في إغلاق المسامات، لذلك قومي بتدليك وجهك بمكعب من الثلج لمدة دقيقتين ثم استحمي بالماء الساخن واغسلي بعدها بشرتك بالماء البارد حتى تعيدين إغلاق المسامات بعد أن تنفتح بسبب الماء الساخن.

  • تقشير البشرة:

قومي بتقشير بشرتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لأن هذا يساهم في تخليصها من الأوساخ العالقة و خلايا الجلد الميتة.

  • ترطيب الوجه:

اعتمدي على تطبيق بعض الأقنعة التي ترطب بشرتك مرة واحدة على الأقل كل شهر كما يفضل مسح الوجه بماء الورد وعمل حمام بخار مرة أو مرتين كل أسبوع.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا