سلطانة

تخلصي من حرارة الكمبيوتر بهذه الطريقة السحرية

يتعرض الحاسوب بعد عمل مستمر لمدة 3 ساعات متواصلة إلى ارتفاع درجة حرارته وقد تسبب له خلل في سرعة استجابته وتأدية وظائفه كالعادة.

وبسبب معانات العديد من الأشخاص من هذه المشكلة المزعجة فقد قام شاب ياباني من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بابتكار طريقة جديدة للتخلص من حرارة الجهاز المرتفعة.

وحسب موقع “ساينس أليرت” فقد توصل هذا الشخص إلى أن وضع عملات نحاسية على أعلى سطح الأجهزة تساعد بفضل قوة الديناميكا الحرارية على تبريدها والتخلص من ارتفاع درجة حرارتها.

وبفضل هذه الطريقة العلمية يمتص النحاس حرارة الأجهزة بشكل أكبر من من الألومنيوم أو البلاستيك، بفضل تركيبته وحرارته الباردة مقارنة بجهاز الكمبيوتر، كما أنها سوف تمتصها دون أن تسبب أية مشاكل في وظائف أو في محرك الحاسوب.

وبعد نشر هذه التجربة، قام العديد من مستخدمي الانترنيت بتجريب نفس الخطوات على أجهزتهم، ليكتشفوا صحة هذه الطريقة في خفض حرارة الحاسوب.

ويشار إلى أن العملات المعدنية تختلف من حيث نسبة النحاس التي تحتوي عليه عند كل دولة، حيث تحتوي العملات الأسترالية على 50 في المئة من النحاس، في حين يحتوي السنت الأميركي على 2.5 في المائة فقط من النحاس.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا