سلطانة

مغاربة العالم ينقلون عادة “فايس فطور” خارج المغرب

استطاع الحدث الرمضاني الشبابي “فايس فطور” أن ينقل تأثيره من المدن المغربية إلى أخرى عربية وأجنبية، بعدما أعجب العديد من الشباب المغاربة القاطنون خارج أرض الوطن بالفكرة في نسختها الأولى، ليطبقوها بالدول التي يقطنونها، رغبة منهم في لم شمل مغاربة المهجر.

وأكد القائمون على الحدث بالمغرب في تصريحات لمجلة “سلطانة”، كون “فايس فطور” سيحل بخمس دول غير المغرب، وهي فرنسا، تركيا، فلسطين، الأردن، ومصر، بالإضافة لدول أخرى يجري التنسيق بين المغاربة الذين يقطنونها، خاصة تلك التي تظم أعدادا كبيرة من الجالية المغربية، مشيرين إلى كون الشباب المغاربة في هذه الدول يحرصون على أن تحتفظ اللقاءات بطابعها المغربي.

وعلى صعيد المدن المغربية، فقد أوضح المنظمون أنه قد تأكد إلى حدود اليوم الثالث من رمضان، مشاركة شباب 18 مدينة، والعدد يظل في تزايد، مؤكدين أن طموحهم هذه السنة هو تجاوز عدد المدن التي نظمت الحدث السنة الماضية، والتي وصل عددها خمسة وعشرين مدينة مغربية.

كما أكد المشرفون على المبادرة أن اللقاءات ستعرف نقاشات مثل السنة الماضية، تختلف تيماتها حسب المدينة المحتضنة، وبالإضافة إلى ذلك سيعرف كل فطور جماعي بعض الأنشطة الفنية، التعليمية، والترفيهية عبر استضافة ضيوف مميزين في الساحات الفنية، والرياضية، أو الويب.

طارق داي داي، مغني ومؤطر مسرحي بمدينة مكناس، اختير ليكون من بين المشاركين المؤطرين للقاء الأول بالعاصمة الإسماعلية هذه السنة، أكد أن مشاركته ودعوته للقاء جاءت لكونه من بين الشباب النشيطين على مستوى الفضاء الإلكتروني في المجال الثقافي بحكم اشتغاله ضمن فريق دار الثقافة محمد المنوني بمكناس ومديرا لصفحتها الفايسبوكية، مؤكدا أن مداخلته ستصب في هذا الإطار، أي الأنشطة الثقافية بمكناس وكيفية النهوض بها والترويج لها”، حسب تعبيره.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/Face.Ftour/videos/999797470087450/[/soltana_embed]

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا