سلطانة

كتاب حول التوابل والمطبخ المغربي يتوج بجائزة “غروماند أواردس2016” بالصين

توج كتاب يحمل عنوان “اكتشاف توابل المغرب” من إعداد حبيبة عجاوي وفريدريك تيفينيت بجائزة “غروماند أواردس2016” كأفضل مؤلف في مجال الطبخ بحوض المتوسط وذلك خلال تظاهرة أقيمت ما بين 27 و 31 ماي المنصرم بيانتي بالصين.

وأعلن عن هذا التتويج خلال ندوة صحفية عقدها مؤلفا الكتاب اليوم الأربعاء بدار الصويري بمدينة الصويرة، وأبرزا خلالها أن هذا العمل الصادر عن دار النشر “لو فينيك” في فبراير 2016، اختير من بين 13 مؤلفا بلغ المرحلة النهائية من هذه المسابقة ويمثلون 13 بلدا من أصل 209 دولة دخلت غمار المنافسة.

وأضافا أن هذا الصنف من الكتب حظي بدعم مؤسسة “اولدوايز” وهي منظمة تعنى بالتربية الغذائية والأغذية.

يذكر أن هذا الكتاب الذي يهتم بعالم الطبخ والتوابل تم اختياره لتمثيل المغرب في تظاهرة “غورماند أواردس 2016” في صنف “وومن شاف” و”الطبخ بحوض المتوسط”. وعبرت حبيبة عجاوي وفريدريك تيفينيت، المقيمان بالصويرة، خلال هذا اللقاء الصحفي، عن تشكراتهما لجمعية الصويرة موغادور ورئيسها المؤسس السيد أندري أزولاي، ووزارة الثقافة، ودار النشر “لو فينيك” والشركاء المحليين لما قدموه من مساعدة لهما لتمكينهما من حضور حفل التتويج لإبراز تقاليد فن الطبخ المغربي وتمكين البلدان المشاركة من الاطلاع على غناه وتنوعه.

ويتيح هذا المؤلف للقراء التعرف على قائمة بمختلف النكهات والتوابل المغربية وكيفية استخدامها في المطبخ وفي مجال الطب وكذا في ميدان التجميل، كما يتضمن فصلا خاصا بوصفات المطبخ المغربي.

وتعهد مؤلفا هذا الكتاب الصادر باللغتين الانجليزية والفرنسية بالعمل على ترجمته الى اللغة العربية.

vous pourriez aussi aimer