سلطانة

إعلان نتائج قرعة التأشيرة الأمريكية لعام 2017

نشر موقع “راديو سوا” التابع للوزارة الخارجية الأميركية إعلان خاص يهم المترشحين لقرعة 2017 للإقامة في الديار الأميركية، يهدف إلى الحد من حالة القلق والانتظار التي يعيشها هؤلاء الأشخاص قبل صدور النتائج الأخيرة.

إذ أصبح بإمكان هؤلاء المترشحون متابعة مباشرة نتائج القرعة وإجراءات التأشيرة في السفارة الأميركية التابعة لبلدهم، عبر مراجعة الموقع الخاص التابع لوزارة الخارجية الأميركية فقط.

ويشار إلى أن تم استحداث نوع جديد من التأشيرات تحت اسم Diversity Visa تخصص 50 ألف تأشيرة، تمنح عن طريق قرعة سنوية للراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة.

ويتمتع الفائزون بال “غرين كارد” أو “البطاقة الخضراء” من بطاقة تخوّل حاملها الإقامة الدائمة داخل الولايات المتحدة والسفر بحرية من الولايات المتحدة وإليها، كما يسمح لهم أيضا بإحضار أزواجهم وأبنائهم غير المتزوجين بشرط أن يكونوا تحت سن 21.

كما يمكن للفائزين الحصول على الجنسية الأميركية والاستفادة من الخدمات الي يستفيد منها المواطنين الأمريكيين كالصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي، وغيرها دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية.

ويشترط من أجل المشاركة في قرعة اليانصيب، أن يكون الشخص من إحدى الدول المعنية وسن لا يتعدى 18 سنة، وأن يكون حامل لشهادة الدراسة الثانوية على الأقل مع ما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية.

وللراغبين في المشاركة يمكنكم ذلك عن طريق تعبئة طلب إلكتروني عبر الإنترنت في الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية الأميركية وهو:
https://www.dvlottery.state.gov

vous pourriez aussi aimer