سلطانة

الفعاليات النسائية تقود حملة “هاشتاغ” ضد الحكومة

اتخذت الفعاليات النسائية مواقع التواصل الاجتماعي شكلا جديدا للاحتجاج على مشروع القانون المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز.

وقررت الحقوقيات المنضويات تحت لواء “اتحاد العمل النسائي، وفدرالية رابطة حقوق النساء، وجسور ملتقى النساء المغرييات والجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء، والائتلاف المدني من أجل تفعيل الفصل 19 من الدستور”، توجيه رسالة إلى الأمانة العامة للحكومة على شكل هاشتاغ #الضحاك_ضحك_علينا، وهاشتاغ ثاني #الانتخابات_التشريعية_على _لأبواب_لن_ننسى_سنتابع_صوتك.

وفي هذا الصدد، هددت لطيفة رئيسة فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بالتصعيد في احتجاجاتها التي قد تصل إلى مسيرات واعتصامات في حالة بقيت الحكومة صامتة عن مقترحاتها التي تخص مشروع القانون 14-79 المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، وقالت “حان الوقت للضغط على الحكومة من أجل أن تأخذ مطالب الحركة النسائية بمحمل الجد.

واعتبرت الفاعلة الحقوقية في حديث لـ”سلطانة” أن مشروع القانون رقم 79.14، المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، قد أفرغ من محتواه، مشددة على أن كل المرافعات والمقترحات والمطالب تم تهميشها، كما حملت المسؤولية للأحزاب السياسية في الحكومة التي اعتبرتهم “تراجعوا عن مسؤوليتهم التاريخية والتخلي عن مواقفهم الحقوقية من أجل توافقات سياسية”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا