سلطانة

تعرفي على نوع شعرك قبل العناية به

الحصول على شعر صحي وجميل هاجس كل النساء، وتحاول كل سيدة حماية شعرها بطريقتها الخاصة، لذا يجب عليك التعرف على نوع شعرك لتحسني العناية به.

الشعر الجاف :

الشعر-الجاف

هو الشعر الخالي من الدهون الناتجة عن افراز الغدد الدهنية للزيوت، لذا يقل اللمعان، غسل الشعر بإفراط واستخدام شامبو بدون بلسم تؤدي إلى إزالة الزيوت من الشعر و ينتج عنه شعر جاف .

يمكنك سيدتي عن تعتنين بهذا النوع من الشعر باستعمال شامبو مع بلسم بشكل معتدل، ولا تضعي البلسم على الشعر القريب من فروة الرأس لأن هذه المنطقة تحتوي على زيوت طبيعية.

وعليك تجنب استعمال مجفف الشعر، وعدم استعمال البلسم والشامبو اللذين يحتويان على مواد السيليكون وثنائي الميثيكون والسيكوميشيكون، فهذه المواد تغطي الشعر بطبقة لامعة فريدة إنما مؤقتة وتمنع الزيوت من الوصول الى بصيلات الشعر.

كما يمكنك استعمال الزيوت الطبيعية، وقص الأطراف المتقصفة بانتظام.

الشعر الدهني :

خمس-أخطاء-تؤدي-الى-تشوه-الشعر1

وهو عكس الشعر الجاف، فهو يفرز الدهون بإفراط وأكثر من الحاجة المطلوبة، وهو نوعان :  الشعر الدهني من جذوره الى الأطراف، والشعر الذي تكون جذوره وفروة الرأس فقط دهنية أما باقي الخصل فجافة.

هذا النوع من الشعر يمكن أن يكون وراثي بين أفراد العائلة، ومن بين أسبابة عدم غسل الشعر بمواظبة مما يؤدي الى تراكم الأوساخ والسموم.

وللعناية بهذا النوع من الشعر استعملي شامبو طبيعي خال من المواد الكيماوية التي تؤثر على الشعر.

كما عليك الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة عند غسل الشعر لأنها تنشط إفراز الغدد للدهون، وداومي على غسل شعرك ثلاث مرات أسبوعيا للتخلص من الدهون بسرعة.

الشعر العادي :

hair_4

هو الشعر الصحي الذي يفرز دهونا بالقدر المطلوب ، وهذا لا يعني أنه هلا يحتاج الى العناية.

ويمكنك العناية به بغسله يوميا، ولكن استعملي الشامبو لمرة واحدة خلال الاستحمام.

زويده بقليل من الزيوت الطبيعية عبر الأقنعة و الخلطات المنزلية،واستعملي البلسم على المناطق الجافة فقط،مع قص أطراف الشعر التي تعاني من التقصّف بشكل دوري.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا