سلطانة

بوشوى: حان الوقت للضغط على الحكومة لأخذ القضية النسائية بجدية

هددت لطيفة بوشوى بالتصعيد في احتجاجاتها التي قد تصل إلى مسيرات واعتصامات في حالة بقيت الحكومة صامتة عن مقترحاتها التي تخص مشروع القانون 14-79 المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، وقالت ” حان الوقت للضغط على الحكومة من أجل أن تأخذ مطالب الحركة النسائية بمحمل الجد”.

وقالت الفاعلة الحقوقية في ندوة صحفية، اليوم خصصن لتسليط الضوء على مستجدات الهيئة “المطلوب من الحكومة اليوم المرور إلى السرعة القسوى لإحداث تغيير في قضايا الحقوق الإنسانية للنساء، وعدم التراجع في إعمال قضايا المرأة”.

وأضافت المتحدثة “هناك تعنت من طرف الحكومة بعد أن أخرجت مشروع قانون فارغ دستوريا وحقوقيا”، معتبرة أن ما حدث يوم الثلاثاء الماضي برفض الحكومة لمقترحات فرق المعارضة إلتفاف على المكتسبات التي ناضلت من أجل الحركة النسائية، وإخراج قانون لايمكن قبوله”.

يشار إلى أن اللقاء نظمه كل من “اتحاد العمل النسائي وفيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة وجمعية جسور ملتقى النساء المغربيات والجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء والائتلاف المدني لتفعيل الفصل 19 من الدستور” للتنديد برفضها”المطلق” لمشروع القانون الذي اعتبرته فارغا على المستويين الحقوقي والدستوري.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا