سلطانة

علاجات طبيعية ومضمونة للشعر الخفيف…تعرفي عليها 3

تعاني العديد من النساء من مشكلة الشعر الخفيف، حيث ان الشعر يعتبر الاساس الذي يعزز المظهر الخارجي للمرأة، ولذلك فالشعر الخفيف مشكلة تحتاج الى علاج سريع في أقرب وقت ممكن ، لذلك فسلطانة ستساعدك لحل هذا المشكل بهذه الخلطات.
خلطات طبيعية مفيدة في علاج الشعر الخفيف

زيت الزيتون :

زيت الزيتون مفيد جدا لجميع الجسم وكذلك الشعر، حيث انه يساعد على ترطيب الشعر وتقويته .

الطريقة :

1-تدليك الشعر و فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم شطفه جيدا وغسل الشعر باستخدام شامبو، ويمكنك أيضا ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم غسله بالشامبو في صباح اليوم التالي .
2-وثمة خيار آخر هو مزج زيت الزيتون مع القليل من العسل ، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر جيدا .
استخدام هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

البيض

علاج الشعر بالبروتين الطبيعي أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكة، و لعلاج الشعر بالبروتين الطبيعي فإن أفضل عنصر هو البيض .

الطريقة :

1-استخدام بيضه او بيضتان على حسب طول شعرك، اخفقي البيض في وعاء، وضعيه على الشعر بعد غسله واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
2-وثمة خيار آخر هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين من الماء، ويستخدم هذا الخليط لتدليك فروة رأسك مرة واحدة في الأسبوع.

.زيت الخروع :

ادلكي فروة رأسك بانتظام باستخدام زيت الخروع حيث أنه يعتبر من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي، وبسبب لزوجته العالية فإنه يغلف الشعر ويحميه من التساقط، بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت الخروع غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر .

الطريقة :

سخيني خليط مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند لان زيت الخروع سميك ويحتاج نوع زيت اخر معه لتخفيف سماكته ، دلكي به فروة رأسك جيدا، ثم مشيطي شعرك لتوزيع الزيت على جميع اجزائه، وغطي رأسك بمنشفة مبللة بماء دافئ ،واتركيه لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا