سلطانة

جامعة القاضي عياض أفضل جامعة بالدول الإفريقية الفرنكوفونية

كشفت مجلة “تايمز هاير ايدوكايشن”، الدولية المتخصصة في التعليم، بأن جامعة القاضي عياض عززت مكانتها، خلال شهر أبريل الجاري، من ضمن أفضل 15 جامعة على المستوى الافريقي، بعد احتلالها المرتبة ال 12 من أصل 800 جامعة التي شملها هذا التصنيف.

وذكرت المجلة ذاتها، أن جامعة القاضي عياض بمراكش، لا تزال تحافظ على المرتبة الأولى بالنسبة للجامعات المنتميات للدول الافريقية الفرانكفونية، كما أنها لاتزال تصدر أيضا قائمة الجامعات المغربية، على الصعيد الوطني.

وفي السياق ذاته، أشار بلاغ للجامعة، إلى أن هذا التموقع الريادي تم تحقيقه والمحافظة عليه خلال السنوات الأخيرة، بفضل جهود ومثابرة الأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بهذه المؤسسة، وأيضا بفضل الانجازات المميزة التي تندرج في الاستراتيجية التنموية المقررة التي تبنتها جامعة القاضي عياض منذ سنة 2011.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه الجهود مكنت من خلق وانجاز مشاريع مهمة على مختلف المستويات، الابتكار البيداغوجي( موغ)، والبحث والتعاون، والرقمنة والحكامة.

وقد أتاح اشعاع هذه المؤسسة وصيتها على المستوى الوطني والافريقي وأيضا الدولي، من تبوأ مكانة بين أفضل الجامعات في العالم منذ 2014.

يذكر أن تصنيف مجلة ” تايمز هاير ايدوكايشن” ، المتخصصة في التعليم العالي، يعتمد على عدة معايير من ضمنها السمعة الأكاديمية والمهنية للمؤسسة، وحجم المنشورات والاقتباسات في المجلات العلمية، وقيمة المبادلات العلمية الدولية وأيضا البيداغوجية.

وتحظى هذه المجلة، التي أحدثت سنة 1971، وأطلق موقعها الالكتروني سنة 1995، باحترام واسع في عالم الدراسات الجامعية، حيث يشرف عليها طاقم مهني ينتمي الى التعليم العالي والبحث العلمي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا