سلطانة

قناع الجزر لعلاج مشاكل البشرة

من المعروف أن الجزر يحتوي على العديد من فيتامينات والحديد، المفيدة للجسم وكذلك البشرة، حيث يناسب قناع الجزر جميع أنواع البشرة، لذلك فسلطانة ستقدم لك هذا الاقناع المفيدة للبشرة والمصنوع من الجزر.

طريقة تحضير قناع الجزر:

– نقشر الجزر ونطبخه على البخار، أو نغليه حتى يصبح طريا، ثم نهرسه جيدا بالشوكة أو أداة هرس البطاطس، وبعدها نضيف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون، (إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك الاستغناء عن زيت الزيتون)، ثم نضيف بضعة قطرات من عصير الليمون، حسب نوع بشرتك يمكنك اضافة أو تقليل الكمية (عصير الليمون مادة مقلصة طبيعية، لذا إذا كانت بشرتك دهنية، أنت بحاجة إلى المزيد من الليمون)، إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك إضافة حوالي 8 قطرات من الليمون وإذا كانت بشرتك دهنية، اضيفي ملعقة كاملة.

– نراقب المزيج، يجب أن لا يكون المزيج لزجا أو سائلا جد، إذا كان المزيج سميكا جدا، يمكنك أن تضيفي زيت زيتون أكثر أو ماء، كما يمكنك إضافة العسل لزيادة لزوجة المزيج، نترك المزيج ليبرد قبل وضعه على بشرتك.

طريقة تطبيق القناع:

– نضع قناع الجزر على بشرة نظيفة حتى رقبتك مع تجنب منطقة الفم والعينين، يترك الخليط على البشرة لمدة 10 -15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ، وفي خطوة أخيرة نجفف الوجه بمنشفة رطبة ونستعمل كريم مرطب على كامل الوجه.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا