سلطانة

عرض فيلم “شكري الرجل الصادق” للجمهور الإسباني

يعرض فيلم وثائقي حول حياة الكاتب المغربي الراحل محمد شكري بإسبانيا، وذلك في فعاليات مهرجان ملقة للسينما الذي تمتد فعالياته من 21 أبريل الجاري إلى غاية 1 ماي المقبل.

الفيلم الذي يحمل عنوان “شكري الرجل الصادق”، يحاول أن يتناول من خلاله المخرج ادريس ديباك، حياة صاحب رواية “الخبز الحافي”، منذ مرحلة الطفولة التي عاشها بمدينة طنجة إلى أن يصبح من أكبر الكتاب الروائيين بالمغرب.

وبرمجت ادارة المهرجان عرض الفيلم الوثائقي المذكور في 29 أبريل الجاري بمسرح ايشيغراي على الساعة الخامسة مساء، من أجل التعريف بحياة شكري للجمهور الاسباني وعصاميته في بناء شهرته كأحد الكتاب المتميزين، بالإضافة الى ارتباطه بإسبانيا من حيث اتقانه للغة الاسبانية ولمشاركة والده في الحرب الاهلية الاسبانية.

يشار إلى أن هذا الفيلم الوثائقي، يعتبر من أبرز الافلام الوثائقية عن حياة محمد شكري للمخرج ادريس ديباك، المخرج الذي يولي منطقة الشمال الريفي أهمية خاصة حيث سبق وأن اخرج فيلما حول الغازات السامة التي استعملتها إسبانيا في حربها ضد المقاومة الريفية من أجل التعريف بالمعاناة التي تعرض لها المغاربة في هذه المنطقة خلال الفترة الاستعمارية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا