سلطانة

6 خطوات للحصول على أظافر نظيفة وصحية

كل السيدات يعتنين بأيديهن عناية خاصة لكي تبدو دائما نظيفة ورطبة الملمس كما يعتنين بأظافرهن لكي تكتمل اطلالتهن لذلك فسلطانة كانت حريصة على أن تقدم لك افضل الوسائل الطبيعية و الفعالة لتنظيف الأظافر.

طريقة تنظيف الأظافر بأفضل الوسائل

تنظيف الأوساخ المتراكمة تحت الأظافر :

تتم هذه العملية باستخدام زوج من الكليبرز المتاحيين في الصيدليات، لإزالة كافة الأوساخ المتراكمة تحت الأظافر، و يجب القيام بذلك في الحمام و تحت إضاءة جيدة حتى تكوني قادرة على رؤية أظافرك بشكل واضح.

غسل اليدين :

عند غسل يديك استخدامي صابون طبيعي خفيف واغسلي يديك تحت الماء الدافئ، فأنت لست بحاجة إلى التركيز على أظافرك على وجه التحديد، فقط مجرد غسل يديك،وعليك الابتعاد عن أنواع الصابون التي تحتوي على بارابين فهي تجعل الأظافر هشة و كذلك المطهرات التي تحتوي على كحول .

نقع أظافرك :

انقعي أظافرك في وعاء من الماء الدافئ و الصابون لمدة ثلاث دقائق، و اغمري فقط أصابعك و ليس يديك بأكملها ، و يجب أن لا تكون المياه فاترة أو ساخنة، بل تكون وسط بينهم .

استخدام فرشاة الأظافر لفرك الجزء العلوي :

بعد النقع ، قومي بفرك أظافرك من الأعلى ثم جففيها، وإذا لم يكن لديك فرشاة خاصة لتنظيف أظافرك، استخدمي فرشاة أسنان نظيفة و خصيصيها لهذا الغرض .

إزالة طلاء الأظافر :

استخدمي مزيل الطلاء ثم امسحي أظافرك جيدا، لأن المزيل يمكنه أن يجففها، لكن يمكنك ترطيبها فيها بعد بالمرطب .

اعتماد صودا الخبز للتبييض :

إن كنت تريدين الحصول على أظافر قوية و صحية المظهر، يجب عليك أولا أن تنظفي أظافرك جيدا قبل تطبيق الخلطة المكونة من2و 1/2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين لخلق عجينة ، ثم ضعيهم على أظافرك و تحتها ، حتى تجف ثم اغسليها.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا