سلطانة

هدى سعد سفيرة ولطيفة رأفت سلطانة للقفطان المغربي لسنة 2016

أفصح منظموا قفطان مازاكان في دورته الخامسة، على أسماء المكرمات من نجمات الفنانات المغربيات، حيث اختيرت هدى سعد سفيرة للقفطان خلال 2016 من قبل القائمين على التظاهرة.

وإلى جانب هدى سعد، اختار المنظمون تخصيص لقب خاص خلال هذه الدورة التي ستنعقد الشهر المقبل للفنانة المغربية، لطيفة رأفت، وهو لقب “سلطانة القفطان”، لتكون بذلك استثناء الدورة ونجمتها إلى جانب هدى سعد.

الاستثناء جاء حسب مديرة المهرجان، شيرين الغنضور، بسبب عدم توفر نجمة تنتمي للدولة الضيفة على التظاهرة بشهرة كبيرة وكافية لجعلها نجمة التظاهرة وممثلة لبلدها بالمغرب، مشيرة إلى كون الأمر يتعلق بدولة الإمارات.

المديرة اعتبرت أن التظاهرة التي تنظم تحت شعار “الربيع والأمل” تعبر عبر استضافتها لنجوم في عالمي الفن وتصميم الأزياء عن نجاح كبير، وذكرت من بينهم سلمى رشيد التي اعتبرتها سندريلا القفطان المغربي بامتياز.

ومن بين نجوم هذه الدورة، ذكرت مديرة المهرجان كلا من غاني صباح وسعيد موسكير وسميرة البلوي، أما بخصوص المصممين، فسيحضر لحسين ايت المهدي كمدير فني وعارض، ونوال العزاوي وحسن بوشيخي، بالإضافة إلى إحسان غيلان وكريمة العلوي والعديد من الأسماء الأخرى البارزة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا