سلطانة

دراسة: الحلاقة بالشفرة يقلل من تجاعيد الوجه عند النساء

من الشائع عند السيدات أن حلق شعر الوجه بشفرة الحلاقة سيؤدي إلى نمو الشعر بشكل أقوى وأكثر سماكة، لكن الغريب أن الحلاقة هي عامل قوي لتأخر عوامل الشيخوخة.

وحسب إحدى الدراسات فأن حلاقة شعر الوجه عند الرجال هو السبب الرئيس في تأخر عوامل الشيخوخة بعكس ما تعاني منه السيدات من ظهور التجاعيد على وجوههن في سن مبكرة.

وأوضحت هاته الدراسة أن أدوات الحلاقة الحادة مفيدة على البشرة، وتساعد على الحفاظ على انتعاشها وشبابها خصوصا عند النساء، فالاحتكاك الخفيف لشفرة الحلاقة مع الوجه يحفّز إنتاج مادة الكولاجين وينعم البشرة.

وأضاف الباحثون في دراستهم أنّ حوالي ربع ما يتساقط من الحلاقة يتكوّن من الشعر، أما الباقي فهو خلايا جلد ميتة، لهذا فهو من أحد الأسباب لكون الرجال يتأخر عندهم ظهور التجاعيد على عكس النساء.

لذا ينصح وضع كريم مرطب بعد الحلاقة لحماية المسام وتوفير بيئة مغذّية لعملية إعادة البناء تحت الجلد.

وأكد الخبراء أن لون وسماكة وطول الشعر يعتمد بشكل أساسي على العوامل الوراثية والهرمونات، بعكس ما تزعمه بعض النساء أنه يجعل الشعر ينمو بشكل كثيف وأغمق، لأنه عندما يتم قطع الشعر بزاوية حادّة بالشفرة، يجعل الأمر يبدو وكأنه أخشن لبعض الوقت، وفي هذه المرحلة قد يبدو أغمق أو أكثر سماكة، ولكن الحقيقة ليس كذلك.

وكشفت بدورها خبيرة الجمال العراقية “هدى قطان” التي يتابعها أكثر من 12 مليون على موقع انستغرام، هذه التقنية التي تستخدمها منذ أكثر من عام وكانت النتيجة أكثر من رائعة، وأكدت أن الشعر لا ينمو أكثف أو اغمق إلا إذا حلقت السيدة بشكل جاف.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا