سلطانة

تأجيل محاكمة مثلي وثلاثة معتدين عليه ببني ملال

أرجأت محكمة في بني ملال اليوم الاثنين، جلسة محاكمة شاب مغربي بتهمة المثلية، وثلاثة شبان آخرين بتهمة الاعتداء على المتهم الأول، حتى 11 أبريل، بحسب ما أفاد ناشط حقوقي.

وكان الشبان الأربعة مثلوا أمام المحكمة وسط ضغوط من منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان ترفض تجريم المثلية في المغرب، وتجمع مضاد حصل قرب مقر المحكمة للتضامن مع المعتدين، متهما الدولة ب”تشجيع الشذوذ”.

وقال ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان حسين حرشي من مقر المحكمة الابتدائية لمدينة بني ملال، حيث انعقدت الجلسة ظهر الاثنين “قرر القاضي التأجيل حتى 11 نيسان أبريل، ومثل أمامه شاب يدعى عبد العزيز الرايس بتهمة +الشذوذ الجنسي+”.

وأضاف “كما مثل أمامه ثلاثة شبان آخرين من المعتدين بتهمة +اقتحام منزل الغير مع التعنيف وحمل السلاح+”.

وبدأت القضية في التاسع من مارس حين اقتحم أشخاص منزلا في أحد أحياء بني ملال واعتدوا على شابين، وقاموا بجرهما إلى الشارع منددين بمثليتهما، واعتقلت الشرطة التي حضرت إلى المكان أحد المثليين فيما لاذ الثاني بالفرار.

وحكم على المثلي الأول في 15 مارس بالسجن لمدة أربعة أشهر مع النفاذ، فيما تم توقيف المثلي الثاني في 25 من الشهر نفسه.

وأوقف أيضا أربعة معتدين بينهم قاصر إثر نشر وسائل إعلام محلية لشريط فيديو عن الاعتداء أظهر تعرض المثليين لضرب عنيف وإهانة وشتم.

ومثل الاثنين أمام المحكمة الابتدائية المثلي المعتقل حديثا وثلاثة شبان من المعتدين, في حين سيمثل الرابع القاصر في السابع من أبريل أمام قاضي الأحداث.

وأكد حسين حرشي لـ”فرانس بريس” أن الشاب المحكوم بعد إدانته بالمثلية استانف الحكم، ولم يتم تحديد موعد لجلسة استئناف.

vous pourriez aussi aimer