سلطانة

“مسافة ميل” يحرز جائزة أفضل إخراج بمهرجان الحسيمة الدولي للفيلم

بعد 3 أسابيع فقط على نيله أربع جوائز من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، تمكن فيلم السينمائي الجديد “مسافة ميل بحذائي”، لمخرجه سعيد الخلاف، من إحراز جائزة أخرى خلال فعاليات مهرجان الدولي السينمائي بالحسيمة في دورته الأولى.

وكانت الجائزة التي نالها الفيلم أمس السبت في ختام فعاليات المهرجان، هي جائز أفضل إخراج التي منحها أعضاء اللجنة للخلاف الذي لمع نجمه بفيلمه الطويل الأخير، حيث أقنع اللجنة بعمله وانتزع اعترافها بإخراجه الذي لاقى استحسانا من النقاد والجمهور.

وترأس لجنة تحكيم المهرجان الدولي السينمائي بمدينة الحسيمة في دورته الأولى، المخرج جيلالي فرحاتي، وكان إلى جانبه الناقد السينمائي اللبناني وليد شميط، والمخرج المغربي عز العرب العلوي، والناقدة و الصحفية المصرية بسنت حسن، بالإضافة للممثلة المغربية سناء عكرود.

يذكر أن بطولة الفيلم، كانت من نصيب الممثل المغربي المتألق، أمين الناجي الذي حاز على جائزة أحسن دور رجالي من خلاله، بينما حصلت فاطمة هراني –راوية- على جائزة أحسن دور نسائي عن الفيلم نفسه.

كما عادت جائزة أحسن موسيقى تصويرية لمحمد أسامة عن الفيلم نفسه، كما حظي سعيد العلمي الذي جسد شخصية البطل في مرحلة المراهقة بتنويه خاص.

ويتناول الفيلم دراما إنسانية بطلها طفل يعيش حياة التشرد ليواجه عنف الشارع، لكنه يصارع من أجل العيش بكرامة ونزاهة، خارج أوكار الجريمة والانحراف.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا