سلطانة

أهم 5 فوائد لحليب جوز الهند على الشعر… اكتشفيها

يعتبر جوز الهند فاكهة لذيذة كما أنه يفيد صحيا وله منافع جمالية كثيرة لا تقتصر على البشرة بل تشمل الشعر أيضا خصوصا أن حليب جوز الهند غني بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والشعر، تعرفي مع سلطانة، على أهم 5 فوائد حليب جوز الهند الشعر:

علاج الشعر الجاف:

يعتبر حليب جوز الهند علاجا فعالا لجفاف الشعر إذ أنه يحتوي على الدهون التي تساهم في ترطيب الشعر وعلاج فروة الرأس الجافة والتخلص من مشكلة التقصف والتكسر.

محاربة الصلع:

من فوائد حليب جوز الهند للشعر قدرته على محاربة الصلع إذ أنه يساعد على نمو الشعر لاحتوائه على الدهون والمعادن والفيتامينات المغذية التي تسرع عملية نمو الشعر، وللحصول على نتيجة فعالة أكثر يمكنك مزج حليب جوز الهند مع زيت الخروع وتدليك فروة الرأس.

اصلاح الشعر التالف:

من فوائد حليب جوز الهند للشعر، أنه يعمل على إصلاح الشعر التالف نتيجة التقلبات المناخية والتعرض لأشعة الشمس والكلور والتلوث، فحليب جوز الهند يغذي الشعر من الجذور إلى الاطراف خصوصا أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

يضمن نعومة الشعر:

يزيد حليب جوز الهند من نعومة الشعر ويمنع جفافه وتقصفه، ويكفي أن تضعي حليب جوز الهند على قطنة وتفركي بها فروة رأسك مرة كل أسبوع وعدم غسل شعرك إلا بعد مرور نحو 5 ساعات.

الحفاظ على لمعان الشعر:

مع الوقت يفقد الشعر لمعانه وبريقه ويبدو متعبا، ولكن من فوائد حليب جوز الهند للشعر، أنه يساعد على لمعان الشعر خصوصا إذا استخدمته دائما وبطريقة منتظمة، ويمكنك إضافة العسل للحصول على نتائج أفضل.

vous pourriez aussi aimer