سلطانة

أخطاء شائعة تفسد شعرك تعرفي عليها

يعد الشعر من أكثر سمات الجمال عند المرأة,وقد يقيم البعض سمات الجمال والجاذبية على أساسه..

لذلك تقدم لك “سلطانة” أهم الأخطاء التي قد تعاملين بها شعرك وتتسببين في إفساده دون علمك، ولكي تتجنبي الوقوع فيها وتحصلين على شعر أكثر حيوية وجاذبية.

إهمال قص الشعر

اهتمامك بتغيير قصة شعرك ليكون أطول من العادي ليس بالمفيد فكلما طال الشعر زاد التقصف به، وإذا أردت أن تطيلي شعرك فعليكِ بقص جزء صغير من شعرك شهرياً حتى يطول بشكل صحي.

الاستخدام الدائم لمرطبات الشعر

استخدام مرطبات الشعر بشكل مستمر يتسبب في سقوط الشعر وتراكم المواد الكيميائية الداخلة في تصنيع هذه المستحضرات على فروة الرأس مما يشكل خطر كبير على بشرة الرأس.
لا يعني هذا أن تتوقفي عن استخدام هذه المستحضرات نهائيًا لكن عليكِ أن تختاري نوعًا خفيفًا من هذه المستحضرات لاستخدامه على فترات بعيدة حتى لا يشكل خطرًا على شعرك.

أساليب فرد الشعر بالمواد الكيميائية

يمثل التغيير المستمر من طبيعة الشعر من المفرود إلى المموج أو العكس خطرًا شديدًا على الشعر في الأيام الحارة الرطبة، لذلك احرصي على التقليل من تغيير طبيعة شعرك في هذه الأيام.

غسل الشعر يومياً

هوس بعض النساء بالنظافة يجعلهم يقومون بغسل الشعر بشكل يومي وهذا سبب رئيسي في جفاف وتقصف الشعر، لهذا عليكِ بغسل شعرك 3 مرات أسبوعيا كحد أقصى.

غيرى من تصفيفة شعرك

احرصي على تغيير تصفيفة شعرك مرتين في اليوم، سيساعد هذا في تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، كما سيمنع ذلك من حدوث ثعلبة الشعر ورجوع الشعر إلى الخلف.

انتزاع الشعيرات البيضاء

الاعتقاد بأن انتزاع الشعيرات البيضاء ستعوض بأخرى اعتقاد خاطئ وله أثر سيء على فروة الرأس، لذلك استبدلي هذا الفعل بصبغ الشعيرات البيضاء.

استخدام مكواة الشعر والسيشوار بكثرة

القيام بكي الشعر بشكل مستمر يعد سببًا هامًا لتقصف الشعر وتساقطه، لذلك عليكِ بتغذية شعرك بالكريمات الواقية من الحرارة حتى تتجنبي تقصف وتساقط شعرك.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا