سلطانة

الجمهوريون يسعون لإقرار الحجر الصحي لمواجهة فيروس زيكا

قال جمهوريان يسعيان للفوز بترشيح الحزب في انتخابات الرئاسة الأمريكية إنهما قد ينفذان منطقة للحجر الصحي للمسافرين إذا اقتضى الأمر لوقف انتشار فيروس زيكا.

وقال كريس كريستي حاكم ولاية نيوجيرزي إنه لن يتردد في ذلك مرة أخرى بعد ان لفت الأنظار اليه على المستوى الدولي عام 2014 عندما فرض اجراءات الحجر الصحي على ممرضة كانت قد عادت لتوها عقب علاج مرضى بفيروس الايبولا.

وقال كريستي خلال مناظرة في نيو هامبشير مع منافسين جمهوريين آخرين يطمحون لدخول البيت الأبيض “أراهنكم انني سأفعل ذلك”.

وقال المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية بن كارسون -وهو طبيب متقاعد متخصص في جراحة الأعصاب- إن اللجوء الى الحجر الصحي “ليس بالأمر الهين” لكن اذا توافرت أدلة على انتشار العدوى بفيروس زيكا فانه سيستفيد أيضا من هذه الاجراءات.

وينقل البعوض فيروس زيكا للانسان فيما أثار اكتشاف حالتي اصابة بالفيروس في الولايات المتحدة يشتبه بانهما انتقلتا عن طريق الاتصال الجنسي مخاوف بشأن انتشار الفيروس بشتى الطرق.

ولا يوجد أي علاج أو لقاح للعلاج من فيروس زيكا الذي كان قد اكتشف في غابة زيكا بأوغندا عام 1947 ورصد في البرازيل لأول مرة العام الماضي وانتشر من هناك الى 26 دولة على الأقل في الأمريكتين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين الماضي أن عدوى زيكا الفيروسية التي تنتقل عن طريق البعوض تمثل حالة طوارئ دولية تحدق بالصحة العامة بسبب الاشتباه في ارتباطها بآلاف من حالات تشوه الأجنة فيما تسعى المنظمة للتصدي لهذا الخطر.

vous pourriez aussi aimer