سلطانة

“مبادرة مدنية” تعتبر الحوار في ملف “أساتذة الغد” في مصلحة الوطن

عبرت “المبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد”، عن تأسفها لتوقف الحوار بين الأساتذة المتدربين، والحكومة  دون التوصل لحل مُرضٍ يتفاعل إيجابيا مع مطالب الأساتذة المتدربين ومقترحات الأطراف المدنية والنقابية، بعدما شاركت في جلسات الحوار الأربع الماضية.

أضافت المبادرة، في بلاغ لها توصلت “سلطانة” بنسخة منه، أنه في الوقت، الذي “تُسجل المجهود المبذول والمرونة المعبّر عنها من قِبل ممثلي الأساتذة المتدربين ومن قِبل ممثلي النقابات، تتأسف لاستمرار تصلّب مواقف الحكومة إزاء المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين الذين أبانوا عن روح عالية في المسؤولية”.

وأبدت تأسفها للتعامل الحكومي مع الحوار، والذي تمثل في غياب متواصل لجلّ القطاعات الحكومية، رغم إلحاح المحاورين، مبرزة مرونة المجهود المبذول والمرونة المعبر عنها من قِبل ممثلي الأساتذة المتدربين ومن قِبل ممثلي النقابات،حول ما وصفته بـ” المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين الذين أبانوا عن روح عالية في المسؤولية”.

وذكرت البادرة المدنية في بلاغها، بأن المجهود الذي قدّمته لائحة المبادرة من أجل إرساء الحوار واقتراح مخارج مقبولة، وتقريب وجهات النظر، يصب في “خدمة لمصالح أبنائنا من الأساتذة المتدربين ومصلحة وطننا التي هي فوق كل اعتبار”.
ودعت الحكومة إلى العودة إلى طاولة الحوار مدعّمة باقتراحات عملية جديدة قابلة للتنفيذ ومُحاطة بالضمانات، وكفيلة بإنقاذ السنة الدراسية وآلاف الأساتذة المتدربين، وكذلك إنقاذ الموسم الدراسي القادم من الارتباك”، مشيرة إلى أنها تستمر في وضع نفسها رهن إشارة الأطراف من أجل إيجاد الحل المناسب لهذا الملف”.

vous pourriez aussi aimer