سلطانة

سفارة الأردن بالرباط تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية للمغاربة

كشفت سفارة الأردن بالرباط، اليوم الخميس، أنها أطلقت خدمة التأشيرة الإلكترونية لفائدة المواطنين المغاربة، وذلك بهدف تيسير وتسهيل الإجراءات الخاصة بالراغبين في السفر إلى المملكة الأردنية.

وجاء في بلاغ صادر عن السفارة الأردنية بالرباط، توصلت به مجلة “سلطانة”، أنه “في إطار العلاقات التاريخية الراسخة بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية الشقيقة، تعلن عن إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية للأشقاء في المملكة المغربية الشقيقة بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات للأشقاء المغاربة الراغبين في السفر إلى المملكة الأردنية الهاشمية”.

وتابع نفس البلاغ، أن هذا الإجراء سيتيح للمغاربة إمكانية “الحصول على التأشيرة إلكترونيا قبل المغادرة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يتم تقديم طلب التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية الأردنية (https://eservices.moi.gov.jo)”.

وذكر المصدر ذاته أن “التأشيرة الإلكترونية تتيح لحاملها الإقامة في المملكة الأردنية الهاشمية لمدة 30 يوما من تاريخ الدخول، كما بإمكان حاملها مراجعة أقرب مركز أمني في حال رغبته بتمديد الإقامة لأكثر من 30 يوما”.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة الأردنية كانت قد حلت ضيفة شرفٍ بالدورة الثامنة للمهرجان الدولي للدبلوماسية الثقافية والشعر الانساني بالرباط، وذلك احتفالا بمئوية تأسيس الدولة الأردنية وعيد الاستقلال الـ77.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا