سلطانة

عمور: بفضل إنجاز الأسود ذكر المغرب 17 مليون مرة على المنصات الاجتماعية

كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن إنجاز المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022 والاستقبال الملكي والشعبي الذي حظي به، كان له الفضل الكبير في إشعاع صورة مشرفة عن المغرب كما كان له أثر إيجابي على القطاع السياحي.

وتابعت المسؤولة الحكومية، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن المغرب حظي باهتمام كبير بشكل غير مسبوق، حيث أن كلمة “المغرب” تم ذكرها أكثر من 17 مليون مرة، بالإضافة إلى 180 مليون تفاعل في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما كان المعدل السنوي يحقق فقط 500 ألف تفاعل.

وأوضحت عمور، أن إنجاز “الأسود” في مونديال قطر كان له أثر إيجابي على القطاع السياحي، حيث برزت أسواق جديدة للوجهة المغربية، من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل والأرجنتين، ثم الشرق الأوسط بالإضافة إلى إفريقيا جنوب الصحراء.

وخلصت عمور بالإشارة إلى أن وزارتها تشتغل على تحويل هذا الاهتمام الذي حظي به المغرب، إلى زيارات واقعية لعدد كبير من السياح، وقالت موضحة: “بدأنا نلاحظ في المدن السياحية توافد عدد من السياح الذين صرحوا بأن زيارتهم كانت بفضل المونديال”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا