سلطانة

مراكش أول وجهة شعبية للفرنسيين في سنة 2022

تشكل مراكش الوجهة الأكثر شعبية لدى الفرنسيين، حيث احتلت المرتبة الأولى ضمن قائمة الوجهات الأكثر شعبية للسياح الفرنسيين في سنة 2022، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وحسب ما أورده موقع “إير جورنال”، فإن مراكش تعد الوجهة الأكثر شعبية لدى الفرنسيين، حيث أنه “مع تذكرة ذهاب وعودة بمتوسط ​​207 يورو، شهدت المدينة الحمراء انخفاضا في الأسعار بنسبة 35 بالمئة عام 2022 مقارنة ب2019، وزيادة بنسبة 9 بالمئة مقارنة بالعام الماضي”.

وتابع نفس المصدر، أن مدينة لشبونة جاءت بعد مراكش في الترتيب الثاني، باعتبارها أيضا وجهة شعبية للفرنسيين، فيما احتلت إسطنبول الرتبة الرابعة.

وأبرز المصدر أنه بعد هذه المدن، تأتي المقاطعات الفرنسية ما وراء البحار، خاصة سان دوني بجزيرة ريونيون التي حصلت على المرتبة ال6، وبوانت-آه-بيتر بجزيرة غوادلوب في المرتبة ال7، بالإضافة إلى المدينة الفرنسية نيس بالمرتبة الثامنة، وكذلك مدينة مونتريال الكندية التي جاءت في المركز التاسع، وفورت دو فرانس بجزيرة مارتينيك في المرتبة العاشرة.

أما بخصوص مبيعات التذاكر، أوضح نفس المصدر، أن جزر الأنتيل والولايات المتحدة ودول المغرب العربي والمكسيك، تعد الوجهات الأكثر مبيعا في عام 2022، بالنسبة للمغادرات من فرنسا.

من جانبه، كشف استطلاع رأي أجرته “أوبنيون واي” ، أن نسبة 70 بالمئة من الفرنسيين ممن تم استجوابهم في سنة 2022، سافروا بالمقارنة مع 64 بالمئة المسجلة في سنة 2021. وبحسبهم يعود سبب قرار 10 بالمئة من الأشخاص الذين لم يسافروا، إلى القلق من الإصابة بفيروس كوفيد-19، في حين أن 30 بالمئة منهم أكدوا أن قرارهم يعود إلى الظروف الاقتصادية ولاسيما التضخم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا