سلطانة

بشرى بيبانو تعتزم تسلق جبل “كلمنجارو” لتمكين 100 شابة في وضعية هشاشة بين المغرب وفرنسا

تخوض متسلقة الجبال المغربية بشرى بيبانو، تجربة جديدة لتسلق قمة جبل “كلمنجارو” التي تعد أعلى قمة في إفريقيا، بهدف تمكين 100 شابة في وضعية هشاشة بين المغرب وفرنسا.

وأشار بلاغ صادر عن منظمي هذه المبادرة، أن بشرى بيبانو ستشارك في النسخة الأولى من البرنامج الرياضي التضامني “TREK4GOOD”، الذي سيقام في 3 من فبراير المقبل، والذي يروم جمع 30 ألف يورو لتمكين عشرات الشابات في كل من المغرب وفرنسا.

وسجل نص البلاغ، أن بشرى بيبانو “تبصم من خلال المشاركة في هذه المبادرة عن التزامها اتجاه السيدات، ورغبتها في ألا تكون مجرد مصدر إلهام فقط، ولكن مساعدتهن بمجهودها البدني، عبر المشاركة في مبادرات اجتماعية لضمان النهوض بأوضاعهن وتحقيق الرفاهية التي يستحقنها”.

وتابع بيبانو موضحا أن “مهمة مبادرة TREK4GOOD لا تتوقف عند جمع الأموال، ولكن مشاركة قيم التواصل والمرونة والجرأة والشجاعة مع كل هؤلاء الشابات”.

وأبرز المصدر ذاته أنه من بين المشاركات إلى جانب بشرى بيبانو في النسخة الأولى من هذا الحدث الرياضي التضامني، توجد كل ناتالي بونديتي لافري، المؤسسة الشريكة لـ”W(e) Talk, Women Empowerment Events”، مستشارة وتقدم تكوينات في المواضيع ذات التأثير الإيجابي، وليندا بنقاسم، مستشارة ومسؤولة بشبكة تعمل على تنمية الأقاليم وضمان حقوق الرجال والنساء من خلال التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، ونادية حثروبي صفصف، صحفية ومحررة ملتزمة بقضية المرأة”.

وذكر ذات البلاغ، أن السيدات الأربعة اللواتي يشاركن في هذه المبادرة الإنسانية ويدعمنها، اخترن توحيد جهودهن للنهوض بقضية الصحة والتعليم التي من شأنها أن تحقق نوعا من الارتقاء الاجتماعي وتضمن “الوعي الإيكولوجي اللازم من أجل الرفاهية للجميع”.

وأورد نفس البلاغ، تصريح بيبانو بخصوص مشاركتها في هذه المبادرة، حيث قالت: “طالما تمثل طموحي في دعم النساء وأن أكون مصدر إلهام لهن، لذلك من المهم والطبيعي المشاركة في هذا المشروع الذي يساعد على تعزيز تنمية القيادة النسائية، وأنا جد فخورة بأن أشارك جنبا إلى جنب العديد من السيدات الرائدات في عدة مجالات”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا