سلطانة

فوزية أويحيى…فنانة مغربية كندية تحصد لقبين في جوائز الموسيقى الأفريقية “أفريما”

حصدت الفنانة المغربية الكندية، فوزية أويحيى، جائزتين بمسابقة “أفريما” الرسمية للموسيقى الإفريقية، في نسختها الثامنة التي احتضنتها مدينة داكار السنغالية، والتي تروم الاحتفاء بالتراث الموسيقي الإفريقي والتعريف به.

ونشر موقع “GistReel” النيجيري، اللائحة الكاملة للفائزين بجائزة “أفريما” لسنة 2023، والتي تضمنت اسم المغربية فوزية في فئة “أفضل فنانة في شمال إفريقيا”، عن أغنيتها “Rip love”، التي حققت نسب مشاهدات جد عالية فاقت 45 مليون مشاهدة على منصة “يوتيوب”.

وجاء فوز فوزية أويحيى بجائزة “أفضل فنانة في شمال إفريقيا”، متفوقة على كل من منال بنشليخة وريم فكري وجايلان ومروى لود، في تصويت الجمهور، كما توجت أيضا بجائزة “أفضل عمل إفريقي” عن نفس الأغنية، في تتويج هو الأول من نوعه في المغرب.

وعرفت هذه الجائزة مشاركة عدد من نجوم فن “الراب” المغاربة، الذين تنافسوا على لقب “أفضل فنان في شمال إفريقيا”، من قبيل “الغراندي طوطو” و”دراغانوف” و”سنور”، لكن الحظ لم يحالفهم هذه المرة ولم يتمكنوا من الفوز، على الرغم من كون نسبة التصويت كانت متقاربة مقارنة مع الفنانين الفائزين.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب حاز على نصيب الأسد من جوائز نسخة السنة الماضية من المسابقة الرسمية للموسيقى الإفريقية، حيث عرفت تتويج كل من منال بنشليخة، و”ديزي دروس” و”إلغراندي طوطو”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا