سلطانة

“حبال المودة”…فيلم مغربي يفوز بجائزة “أفضل فيلم روائي طويل” بسلطنة عمان

نال الفيلم المغربي“حبال المودة”، لمخرجته وجدان خالد، جائزة “أفضل فيلم روائي دولي”، في مهرجان الشرقية السينمائي الدولي بسلطنة عمان، تحت شعار ” مرحباين عودة”، الذي يعرف مشاركة حوالي 17 دولة.

وأعلنت إدارة المهرجان في بلاغ لها، عن أسماء الأفلام التي فازت بجوائز عن فئات مختلفة بهذه التظاهرة الثقافية المقامة في سلطنة عمان، حيث أنه بالإضافة إلى فوز الفيلم المغربي “حبال المودة” بجائزة “أفضل فيلم روائي دولي”، تمكن كذلك فيلم “سيارة حامد”، للمخرجين حمد القصابي وعلي السيابي، من حصد جائزة “أفضل فيلم روائي عماني”، فيما عادت جائزة لجنة التحكيم “عماني ودولي” لفيلم “يوم عادي”، للمخرج السوري أنس خالد زواهري.

وتابع المصدر ذاته، أن فيلم “الندم” قد حصل على شهادة تنويه من لجنة التحكيم، وهو الفيلم الذي قام بإخراجه الطفل علي شبير العجمي من سلطنة عمان، فيما عادت جائزة تصويت الجمهور لفيلم “لحظة”، للمخرج الأردني زيد حسن السبايلة.

ويحكي الفيلم المغربي “حبال المودة”، الذي يعرف مشاركة عدد من نجوم الشاشة الكبيرة، من قبيل جليلة التلمسي، ونزهة التباعي وعبد النبي البنيوي، عن حالة إنسانية لشابة تعيش نوعا من عدم الاستقرار النفسي، بسبب تأرجحها بين ضرورة أداء واجبها تجاه أمها المتمثل في رعايتها، وبين طموحها العاطفي المستقبلي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا