سلطانة

اختيار مسرحية “حدائق الأسرار” للمشاركة في فعاليات مهرجان المسرح العربي بالدار البيضاء

تشارك مسرحية “حدائق الأسرار” في فعاليات الدورة 13 لمهرجان المسرح العربي، بمدينة الدار البيضاء، بعد اختيارها وسط 203 عروضا لتتنافس بمسابقة المهرجان.

وتقاسمت الممثلة المغربية جليلة التلمسي، عبر خاصة “ستوري” على حسابها بالفايسبوك، تدوينة جاء فيها: “الأشخاص المتواجدين في الدار البيضاء، والراغبين في حضور عرض “حدائق الأسرار” لفرقة ‘مسرح أكون’ يوم الأربعاء 11 يناير بمسرح محمد السادس على الساعة الثامنة مساءا”.

وتابعت في نفس التدوينة قائلة: “اضغطوا على هذا الرابط واتركوا تعليقا يتضمن اسمكم وأسماء الأشخاص الذين سيحضرون معكم، وكذلك عدد من سيحضرون معكم، يوم العرض ستكون لائحة بالأسماء عند الباب، مرحبا بالجميع”.

وجاء في بلاغ صادر عن اللجنة المنظمة للمهرجان: “وكانت مئتان وثلاثة عروض مسرحية عربية تنافست على دخول المهرجان، وقد تم اختيار ثلاثة عشر عرضا في مساري المهرجان، حيث كشفت الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح عن العروض المسرحية التي تأهلت للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي”.

وحسب نفس البلاغ، فإن العروض المشاركة في المهرجان هي «الجاثوم»، من تأليف وفاء إبراهيم شاوس وإخراج عبد القادر عزوز، المسرح الوطني الجزائري الجزائر، «الروبة»، تأليف وإخراج حمادي الوهايبي، مركز الفنون الدرامية والركحية القيروان تونس، «أمل» تأليف وإخراج جواد الأسدي، الفرقة الوطنية للتمثيل، العراق، «أنا الملك»، تأليف توفيق الحكيم وإعداد رضا ناجي ومعز، حمزة سالمين للإنتاج، تونس، «بريندا» تأليف وإخراج أحمد أمين الساهل، ذاكرة القدماء ذاكرة مدينة المغرب، «تائهون» تأليف نزار السعيدي، طفنار للإنتاج الفني، تونس.

وأيضا، «حدائق الأسرار»، تأليف وإخراج محمد الحر، مسرح أكون، المغرب، «خلاف»، تأليف وإخراج مهند هادي، الفرقة الوطنية للتمثيل ،العراق، «رحل النهار»، تأليف إسماعيل عبد الله، إخراج محمد العامري، مسرح الشارقة الوطني، الإمارات، «شاطارا» تأليف سعيد أبرنوص، إخراج أمين ناسور، تفسيون للمسرح المغرب…”.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الدار البيضاء، تحتضن ابتداء من يوم أمس الثلاثاء 16 من شهر يناير الجاري، فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان المسرح العربي، الذي تشرف على تنظيمه الهيئة العربية للمسرح بالشارقة، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمغرب.

وجدير بالذكر أيضا أن مسرحية “حدائق الأسرار” كانت قد فازت بجائزة أفضل عمل متكامل، وجائزة أفضل إخراج لمحمد الحر، كما نالت جائزة السينوغرافيا لمصطفى العلوي، وكذلك جائزة أفضل ممثلة لجليلة تلمسي، في فعاليات الدورة 23 لأيام قرطاج السينمائية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا