سلطانة

بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال…عفو ملكي على 911 شخصا

أصدر الملك محمد السادس عفوه على ما مجموعه 911 شخصا، بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، ومن بين الأشخاص الذين شملهم هذا العفو الملكي، المعتقلون، والموجودين في حالة سراح، وكذلك المحكوم عليهم من قبل المحاكم المختلفة للملكة الشريفة.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة العدل: “بمناسبة ذكرى 11 يناير الخالدة لهذه السنة 1444 هجرية 2023 ميلادية، تفضل جلالة الملك أدام الله عزه ونصره، فأصدر حفظه الله أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 991 شخصا”.

وتابع البلاغ أنه من بين الأشخاص الذين شملهم العفو الملكي “الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 707 نزيلا وذلك على النحو التالي: العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 10 نزلاء، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 687 نزيلا، وتحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد لفائدة نزيل واحد، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة 09 نزلاء”.

وفيما يخص الفئة الثانية، يضيف البلاغ، فهم “الموجودون في حالة سراح وعددهم 284 شخصا موزعين كالتالي: العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 86 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 17 شخصا، العفو من الغرامة لفائدة 169 شخصا، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة 12 شخصا”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا