سلطانة

عبد الواحد بروك…المغربي الوحيد الذي ينافس للظفر بجائزة “أمير الشعراء”

يعد عبد الواحد بروك، الشاعر المغربي الوحيد، الذي يشارك اليوم الأربعاء، في منافسات الحلقة الثانية التي تبث مباشرة من الموسم العاشر من برنامج “أمير الشعراء”.

وتعرف حلقة اليوم مشاركة عدد من المتبارين الذين يتنافسون للحصول على الجائزة، من بينهم المغربي عبد الواحد بروك، والشاعرة شهريان الطيب من السودان، ثم نجاة الظاهري من الإمارات، إضافة إلى محمد اليوسف من البحرين.

أما بخصوص لجنة تحكيم هذه الجائزة، فتتكون من علي بن تميم، رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، وأماني فؤاد، أستاذة النقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون بالقاهرة، وكذلك محمد حجو، أستاذ السيميائيات وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وشهدت الحلقة الأولى من البرنامج تأهل الشاعر السعودي إبراهيم حلوش بمعدل 47 درجة من أصل 50، في حين أن حلقة اليوم ستكشف عن الثلاثة الباقين، ليتم بعدها الإعلان عن المشاركين الذين فازوا بأصوات الجمهور.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج، الذي يشارك فيه مجموعة من الشعراء، يقدر عددهم بعشرين شاعرا ينحدرون من دول عربية مختلفة والسنغال، يعتبر أضخم وأكبر مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح على مستوى العالم العربي.

وجدير بالذكر أيضا أن هذا البرنامج الذي تشرف على تنظيمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي، يكمن هدفه الأساسي في محاولة صون التراث الثقافي، وكذلك تعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا