سلطانة

عواطف حيار تعطي انطلاقة منصة إلكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة

أعطت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، انطلاقة المنصة الإلكترونية الموجهة لتسجيل النساء في وضعية هشاشة، التي تندرج في إطار برنامج جسر التمكين والريادة، الذي يهدف إلى تسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، وذلك يوم أمس الجمعة بمدينة أكادير.

وتعد هذه الخطوة حسب الوزارة “لبنة أساسية في الاستراتيجية الجديدة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، تنفيذا للتوجيهات الملكية”.

وأشارت الوزيرة، بهذه المناسبة، إلى أن إطلاق هذه المنصة الرقمية الجديدة يعد “محطة جديدة في مسار ترسيخ أسس شراكة متينة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والفاعلين الترابيين بجهة سوس ماسة”.

وتابعت حيار مؤكدة أن إطلاق هذه المبادرة يعتبر بمثابة ترجمة للتوجيهات الملكية، التي جاء بها خطاب العرش في يوليوز الماضي، والذي قال فيه الملك “إن بناء مغرب الكرامة الذي نريده لن يتم الا بمشاركة جميع المغاربة رجال و نساء في عملية التنمية ، اذن نجدد مرة أخرى على ضرورة المشاركة الكاملة للمراة المغربية في كافة المجالات “.

وذكرت الوزيرة أن الوزارة قامت بوضع استراتيجية جديدة، “تشكل جسرا للتنمية الاجتماعية الدامجة والمبتكرة والمستدامة، والتي تتوخى بلورة رؤية جديدة لتدخلات القطب الاجتماعي لتقوم على أساس سجل اجتماعي مبتكر ودامج ومستدام، وتؤسس لهندسة اجتماعية جديدة”، مبرزة أن الهدف من هذه الخطوة يتجلى في توفير جيل جديد من المراكز والخدمات التي تعتمد على القرب والرقمنة وكذلك الاستدامة سعيا إلى توفير حاضنات اجتماعية من شأنها إدماج الفئات الهشمة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا