سلطانة

“نية مغربية”…متحف رقمي جديد لتوثيق إنجازات “أسود الأطلس”

Morocco's players celebrate after Morocco's goalkeeper #01 Yassine Bounou stopped a penalty during the penalty shoot-out during the Qatar 2022 World Cup round of 16 football match between Morocco and Spain at the Education City Stadium in Al-Rayyan, west of Doha on December 6, 2022. (Photo by JAVIER SORIANO / AFP)

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن إطلاق متحف رقمي، تحت اسم “نية مغربية”، يوثق للإنجازات التي حققها “أسود الأطلس” في نسخة هذه السنة من كأس العالم قطر 2022، والذي يشتمل على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو الرسمية لعناصر المنتخب الوطني.

وجاء في بيان توصلت مجلة “سلطانة” بنسخة منه، أن هذا المتحف يتضمن عددا من الصور ومقاطع الفيديو الرسمية للأسود، بالإضافة إلى صور أخرى ومقاطع فيديو تم تصويرها بعدسات الجماهير المغربية، لتوثيق لحظات السعادة المشتركة للشعب المغربي خلال بلوغ المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم.

وخسب نفس البيان، فإن هذا المتحف الرقمي يحتوي على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق للحظات الاستقبال الشعبي الرسمي الذي حظي به عناصر المنتخب الوطني بالعاصمة الرباط، والذي تم تنظيمها بتعليمات من الملك محمد السادس.

وأشار البيان ذاته، إلى أن المتحف الرقمي الجديد “https://niyamaghribia.ma”، سيتيح للجميع إمكانية إضافة صور وفيديوهات أخرى صورت في هذه المناسبة، مضيفا: “المتحف سيبقى مفتوحا أمام الجميع، لإضافة صور وفيديوهات، تخلد لهذا الإنجاز الوطني التاريخي، حتى تبقى هذه اللحظات موثقة ورهن إشارة جميع المواطنات والمواطنين”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا