سلطانة

فوزي لقجع: الاستقبال الملكي يعبر عن عناية الملك بالرياضيين والشباب

أوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس، يوم أمس الثلاثاء، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد تألقهم في كأس العالم قطر 2022، يعبر عن “العناية التي يوليها للرياضيين والشباب”.

وأكد لقجع، في تصريح قدمه للصحافة الوطنية بهذه المناسبة، أن الاستقبال الملكي لأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي جاء بعد أدائهم المتميز في مونديال قطر 2022، “يحمل كل معاني العناية الكاملة والدائمة التي يوليها الملك للشباب والرياضيين”، مشيرا إلى أن “الملك لطالما كان راعيا للرياضة والرياضيين وداعما للشباب من أجل التألق”.

وتابع القجع في تصريحاته مبرزا أن الاستقبال الملكي لعناصر المنتخب الوطني يعكس عنايته “الكاملة واللازمة والضرورية” للرياضة والشباب، لافتا إلى أن “الجميل في استقبال اليوم هو تميزه بحضور أمهات اللاعبين، اللائي تقطن معظمهن خارج أرض الوطن”.

وأشار ذات المتحدث في تصريحاته إلى أن هذا الإنجاز ساهم في إثبات ريادة المغرب على المستوى الإفريقي والعربي والمغاربي.

وأضاف قائلا: “الانتصارات التي حققها المنتخب المغربي أثبتت تجذر الحضارة المغربية عبر القرون، وهي حضارة كانت دائما تجمع مختلف الديانات والحضارات، كما عبرت عن ذلك الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وشدد فوزي لقجع على أن الإنجاز الذي حققه أسود الأطلس، يعكس ويمثل التلاحم القوي بين المغاربة أينما وجدوا وملكهم، خاتما قوله بعبارة “هذه هي تقاليد الشعب المغربي العظيم الذي يقوده ملك عظيم”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا