سلطانة

ياسين بونو ضمن قائمة “الفيفا” لأبرز نجوم كأس العالم

حجز حارس المنتخب الوطني، ياسين بونو، لاسمه مكانا ضمن القائمة التي كشف عنها الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا، والتي تضم أبرز نجوم كأس العالم قطر 2022.

واحتل صدارة القائمة، اللاعب الأرجنتيني يونيل ميسي، الذي قاد منتخب بلاده إلى الظفر باللقب، بعدما تغلب على نظيره الفرنسي، وحصد أيضا الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة ووصيف الهدافين.

بدوره، حصل الفرنسي كيليان مبابي الذي يعد من أبرز اللاعبين فى مونديال قطر 2022، على جائزة الحذاء الذهبى في البطولة، وذلك بإحرازه لرصيد ثمانية أهداف فى سبع مباريات، كما أصبح اللاعب الخامس في تاريخ البطولة الذي يهز الشباك في نسختين من المباراة النهائية.

فيما اعتبرت “الفيفا”، ياسين بونو حارس المنتخب المغربي، من أبرز نجوم النسخة الحالية من كأس العالم، حيث وضعته في قائمة نجوم الساحرة المستديرة على اعتبار أول حارس إفريقي استطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة في ثلاث مباريات من نسخة واحدة من كأس العالم.

في حين أن النجم البرازيلي نيمار نال إعجاب الجماهير العالمية، وذلك على الرغم من خروجه في ربع النهائي في المباراة التي جمعته بالمنتخب الكرواتي، وذلك بعدما عادل الرقم القياسي الذي يحتفظ به بيليه كهداف تاريخي للسيليساو والبالغ 77 هدفا.

وتضمنت القائمة أيضا النجم البرتغالى الصاعد جونكالو راموس، الذي يعد أول لاعب يسجل هاتريك في أول مباراة له على الإطلاق في كأس العالم، وذلك منذ أن حقق هذا الإنجاز ميروسلاف كلوزه في سنة 2022.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا